“الفايسبوك” يذكر المغاربة بالاستحقاق الانتخابي التشريعي الهام

أطلق موقع الفايسبوك خاصية بمناسبة يوم 7 اكتوبر الذي يدلي فيه المغاربة بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثانية في ظل الدستور الجديد. وخصص موقع فايسبوك، إعلانا يهم المغاربة ويذكرهم بموعدهم...
facebook_election_07102016

أطلق موقع الفايسبوك خاصية بمناسبة يوم 7 اكتوبر الذي يدلي فيه المغاربة بأصواتهم في الانتخابات التشريعية الثانية في ظل الدستور الجديد.

وخصص موقع فايسبوك، إعلانا يهم المغاربة ويذكرهم بموعدهم الوطني المهم الذي يختار فيه المغاربة ممثليهم في مجلس النواب.

وافتتحت، ابتداء من الساعة الثامنة من صباح الجمعة 07 أكتوبر، مكاتب التصويت الخاصة بالانتخابات التشريعية ، الثانية من نوعها في ظل دستور 2011 والعاشرة منذ حصول المملكة على الاستقلال.

ويتوجه الناخبون الذين يبلغ عددهم 15 مليون و 702 ألف و 592 ناخبة وناخبا، لمراكز الاقتراع لاختيار ممثليهم في مجلس النواب البالغ عددهم 395 نائبا ونائبة، بالاقتراع المباشر عن طريق اللائحة ، 305 أعضاء ينتخبون على صعيد الدوائر الانتخابية و90 عضوا ينتخبون برسم دائرة انتخابية وطنية.

وبلغ عدد لوائح الترشيح المقدمة برسم كافة الدوائر الانتخابية المحلية والدائرة الانتخابية الوطنية، ما مجموعه 1410 لائحة ، تشتمل في المجموع 6992 مترشحا، منها 1385 لائحة ترشيح تم إيداعها برسم الدوائر الانتخابية المحلية وتتضمن 4742 مترشحا، أي بمعدل 15 لائحة عن كل دائرة محلية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة