القضاء الفرنسي يدين زكرياء المومني بتهمة القذف والتشهير في حق الماجدي

قضت محكمة الاستئناف العليا بباريس بإدانة زكرياء المومني بتهمة القذف والتشهير وبأداء تعويض قدره 1000 أورو، الأربعاء 5 أكتوبر 2016، في القضية التي رفعها عليه مدير السكريتارية الخاصة للملك محمد...
moumni

قضت محكمة الاستئناف العليا بباريس بإدانة زكرياء المومني بتهمة القذف والتشهير وبأداء تعويض قدره 1000 أورو، الأربعاء 5 أكتوبر 2016، في القضية التي رفعها عليه مدير السكريتارية الخاصة للملك محمد السادس، منير الماجدي.

وبهذا الحكم، يقول المحامي هشام الناصري، أكدت المحكمة الباريسية، بأن جميع القضايا التي رفعها زكرياء المومني لا علاقة لمنير الماجيدي بها، ولذلك جاء هذا الحكم، يضيف المحامي، “منطقيا ومنسجما مع أحكام سابقة برأت جميعها السيد منير الماجدي”.

وخلصت المحكمة الفرنسية الى أن التهم التي وجهها زكرياء المومني لمنير الماجدي، و منها تهمة “التهديد بالقتل”،و”لا تنبني على أساس، ولا دليل عليها، وهو ما رد الاعتبار لموكلنا”، يقول المحامي الفرنسي تنيم .

وكان المومني في رحلة ابتزازه للدولة المغربية، قد أطلق مجموعة تهم جزافية، ظنا منه أنها من الممكن أن تشكل مصدر ازعاج للمغرب. و يأتي حكم المحكمة، يوم الأربعاء من باريس ليرده إلى حجمه الحقيقي، أي مجرد نصاب وكذاب وملاكم بدون ألقاب.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة