“غوغل بيكسل” ينافس الكبار في عالم الهواتف الذكية

يبدوا أن المنافسة في سوق الهواتف الذكية سوف تزداد احتداما بعد إطلاق غوغل هاتفها الذكي “غوغل بيكسل” داخل الولايات المتحدة.  الهاتف الجديد يتيح إمكانية تخزين كميات غير محدودة من...
google-pixel
يبدوا أن المنافسة في سوق الهواتف الذكية سوف تزداد احتداما بعد إطلاق غوغل هاتفها الذكي “غوغل بيكسل” داخل الولايات المتحدة.

 الهاتف الجديد يتيح إمكانية تخزين كميات غير محدودة من البيانات مقارنة بالهواتف الأخرى.أطلقت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة “غوغل” رسميا هاتفها الذكي في مدينة سان فرانسيسكو لتستأنف تحدي منافستها آبل التي تنتج هواتف آيفون. والهاتف الجديد المطروح في حجمين مختلفين يعطي للمستخدم إمكانية الوصول إلى خدمة “مساعد غوغل” وهي نوع من الذكاء الصناعي، كما يمكن شراؤه مع جهاز للواقع الافتراضي (في.آر) ويتيح الهاتف إمكانية تخزين كميات غير محدودة من البيانات على أجهزة خادم غوغل.

وذكرت غوغل في تسجيل فيديو بثته عبر الإنترنت أنه يمكن شحن بطارية الهاتف خلال 15 دقيقة فقط لكي تستطيع العمل لمدة 7 ساعات متصلة، إلى جانب تزويده “بأقوى كاميرا في الهواتف الذكية على الإطلاق”. ومن المتوقع بيع الفئة الأكبر حجما من الهاتف الجديد مقابل 769 دولارا على الأقل.

يذكر أن غوغل تنتج حاليا هواتف نيكسوس بالتعاون مع إل.جي الكورية الجنوبية وإتش.تي.سي التايوانية، لكن هذه العلامة التجارية تكافح من أجل الحصول على موطئ قدم لها في سوق الهواتف الذكية. وبحسب الأرقام الصادرة اليوم الأربعاء (5 أكتوبر 2016) من شركة “إنتر براند” للخدمات الاستشارية، مازالت أبل هي العلامة التجارية الأعلى قيمة في العالم بقيمة 178 مليار دولار. وجاءت غوغل في المركز الثاني بقيمة 133.25 مليار دولار.

 

 
الفئات
تكنولوجيا

ذات صلة