صناعة الطيران : اتفاق المغرب – بوينغ نموذج للشراكة الصناعية المربحة للجميع

أكد الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى والمتوسطة وإدماج القطاع غير المنظم، مامون بوهدود، الاثنين بسياتل أن بروتوكول الاتفاق لإحداث منظومة صناعية لشركة “بيونغ” بالمغرب يعتبر نموذجا للشراكة الصناعية المربحة...
ministre
أكد الوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى والمتوسطة وإدماج القطاع غير المنظم، مامون بوهدود، الاثنين بسياتل

أن بروتوكول الاتفاق لإحداث منظومة صناعية لشركة “بيونغ” بالمغرب يعتبر نموذجا للشراكة الصناعية المربحة للجميع.

واعتبر بوهدود، الذي كان يتحدث خلال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب والولايات المتحدة للتجارة والاستثمار أن هذا الاتفاق المهم، الذي يعتبر ثمرة رؤية مشتركة بين العملاق العالمي وبلد في طور الازدهار، يدل على صلابة قطاع صناعة الطيران بالمغرب ومناخ الاستثمار المواتي الذي تتميز به المملكة.

في هذا السياق، سلط الضوء على البنيات التحتية المهمة، من قبيل ميناء طنجة المتوسط والمناطق الصناعية، والتي تجعل من المغرب وجهة مفضلة للاستثمارات الأجنبية، لافتا إلى انه بفضل يد عاملة شابة ومؤهلة واستراتيجية استشرافية، أصبح المغرب أرضية تنافسية تستجيب للمعايير الدولية الأكثر صرامة.

وقال إن المغرب يوجد من بين أفضل 15 بلدا في ما يخص مشاريع الاستثمار في قطاع الطيران، مضيفا أن هناك عددا متزايدا من الشركات التي تختار المغرب لتوسيع استثماراتها.

وعرف المنتدى، الذي نظمته سفارة المغرب في الولايات المتحدة بشراكة مع شركة “بوينغ”، مشاركة المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء، سعيد الإبراهيمي، ورئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء بالمغرب، حميد بنبراهيم الأندلسي.

كما شارك في هذا اللقاء السفير الأمريكي في الرباط، دوايت بوش، ونائب وزير التجارة الأمريكي المكلف بالأسواق العالمية، أرون كومار، ورئيس غرفة التجارة الأمريكية بالمملكة، والتر سيوفي.

ونظمت شركة (بوينغ) بهذه المناسبة زيارة ميدانية لمنشآتها للمشاركين في هذا المنتدى.

 
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة