استمرار احتجاجات تشارلوت الأميركية رغم حظر التجول

واصل مئات الأشخاص التظاهر في شوارع مدينة تشارلوت الأميركية رغم دخول حظر للتجول حيز التنفيذ عند منتصف الليلة الثالثة على التوالي.
استمرار احتجاجات تشارلوت الأميركية رغم حظر التجول
استمرار احتجاجات تشارلوت الأميركية رغم حظر التجول
واصل مئات الأشخاص التظاهر في شوارع مدينة تشارلوت الأميركية رغم دخول حظر للتجول حيز التنفيذ عند منتصف الليلة الثالثة على التوالي تنديدا بمقتل أمريكي من أصل أفريقي برصاص الشرطة.

  بقي عدة مئات من المتظاهرين في شوارع وسط مدينة تشارلوت الواقعة في جنوب الولايات المتحدة تحت أنظار عناصر الحرس الوطني رغم دخول حظر للتجول حيز التنفيذ عند منتصف ليلة الخميس/ الجمعة حسب ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس. وكانت الشرطة أطلقت في وقت متأخر أمس الخميس غازا مسيلا للدموع وما يبدو أنه رصاص مطاطي لتفريق متظاهرين بعدما قطعوا طريقا سريعة رئيسية.

وفيما فرضت السلطات حظر التجول بالمدينة الواقعة في ولاية نورث كارولاينا عرضت عائلة القتيل لقطات مصورة للواقعة مطالبة بالكشف عن التسجيلات المصورة للواقعة. وكانت السلطات قد قررت تمديد فرض حظر للتجول من منتصف الليل حتى الساعة السادسة صباح يوم ( الجمعة 23 أيلول 2016) في أعقاب ليلتين من أعمال الشغب التي اندلعت احتجاجا على مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.

وأضافت سلطات المدينة على تويتر أن حظر التجول سيظل ساريا لحين رفع حالة الطوارئ أو لحين إلغاء إعلان حظر التجول. من جانبه، قال محامي العائلة في بيان إن كيث سكوت يظهر في اللقطات هادئا ويتصرف بطريقة ليست عدوانية ويسير ببطء للخلف ويداه بجانبه عندما أطلقت الشرطة النار عليه يوم الثلاثاء. ولم يتضح ما إذا كان سكوت يحمل مسدسا كما تقول الشرطة. وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع ومقذوفات غير فتاكة لتفريق الحشود التي أعاقت حركة المرور على طريق سريع.

الفئات
دولي

ذات صلة