انطلاق النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة المغرب

انطلق أمس الثلاثاء بنيويورك أشغال النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ووفود 193 دولة عضوا بالمنظمة الأممية، من بينها المغرب. وسيقدم نحو 86 من رؤساء...
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-07 22:10:08Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com
ÿïV=bK
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-04-07 22:10:08Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com ÿïV=bK
انطلق أمس الثلاثاء بنيويورك أشغال النقاش العام للجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة رؤساء الدول والحكومات ووفود 193 دولة عضوا بالمنظمة الأممية، من بينها المغرب.

وسيقدم نحو 86 من رؤساء الدول، خلال هذا النقاش، رؤية بلدانهم بشأن القضايا التي تشغل بال المجتمع الدولي، وخاصة التنمية والمناخ والإرهاب.

ويتميز النقاش العام لهذه السنة، والذي سيتواصل إلى غاية الاثنين المقبل، بمشاركة فلسطين بصفتها عضو ملاحظ.

ويتوقع عقد أزيد من 1100 من اللقاءات الثنائية بين ممثلي الدول الأعضاء على هامش هذا الاجتماع، الذي من المقرر أن يشهد تنظيم 545 من التظاهرات الأخرى التي تعالج عددا كبيرا من القضايا الإقليمية والدولية.

وسيتميز اليوم الأول من هذا النقاش بالخصوص بتدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما – الأخير في ولايته الرئاسية – والذي سيتطرق، وفقا لوسائل الإعلام المحلية، للنزاع السوري والاستفزازات الأخيرة لكوريا الشمالية.

وقد تم اعتماد أزيد من 3000 صحفي يمثلون مئات من وسائل الإعلام المكتوبة والإلكترونية والسمعية البصرية لتغطية الأحداث الموازية لهذه المناقشة، وذلك وفقا لإدارة الإعلام في الأمم المتحدة. وسينضاف إليهم نحو 2000 مراسل يشتغلون بمقر الأمم المتحدة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة