فرانسوا هولاند: لدينا كامل الثقة في تنظيم المغرب لمؤتمر كوب 22

أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن فرنسا “لديها كامل الثقة” في تنظيم المغرب للمؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.  وقال...
1992015-27458
أكد الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن فرنسا “لديها كامل الثقة” في تنظيم المغرب للمؤتمر الثاني والعشرين للأطراف في الاتفاقية الاطارية للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

 وقال هولاند، في تصريح للصحافة، عقب اجتماع رفيع المستوى حول المبادرة الإفريقية للطاقة المتجددة نظم بشكل مشترك من قبل فرنسا ومصر، والذي حضره وزير الشؤون الخارجية والتعاون، رئيس كوب 22، صلاح الدين مزوار، إنه “لدينا كل الثقة في تنظيم المغرب لكوب 22”.

وأبرز، في هذا السياق، أنه “من الضروري أن تواصل فرنسا تحمل مسؤوليتها إلى الآخر حتى يحقق كوب 22 نجاحا”، داعيا إلى التعبئة من أجل إنجاح هذا الحدث الهام، الذي سينعقد من 7 إلى 18 نونبر المقبل بمراكش.

وتميز الاجتماع حول المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة، الذي انعقد على هامش الدورة ال71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على الخصوص بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح سيسي، والرئيس السينغالي ماكي سال، والرئيس الغيني، ألفا كوندي.

كما شاركت في هذه التظاهرة، وزيرة البيئة الفرنسية، رئيسة كوب 21، سيغولين رويال، ورئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا.

وتميز اللقاء بمشاركة العديد من الوزراء الأفارقة والأوروبيين، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي. 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة