اختطاف مواطنينان إطاليان في ليبيا

تعرض مواطنان إيطاليان للاختطاف على يد مجهولين في مدينة “غات” الواقعة بالجنوب الليبي على الحدود مع الجزائر. و أكدت الخارجية الإيطالية عملية الاختطاف وأعلنت أنها تتابع الأمر مع وحدة...
20160916154156
تعرض مواطنان إيطاليان للاختطاف على يد مجهولين في مدينة “غات” الواقعة بالجنوب الليبي على الحدود مع الجزائر. و أكدت الخارجية الإيطالية عملية الاختطاف وأعلنت أنها تتابع الأمر مع وحدة الأزمة التابعة لها

 أكدت وزارة الخارجية الإيطالية أن مواطنين إيطاليين تعرضا للاختطاف في ليبيا الاثنين (19 سبتمبر). وقالت الوزارة في بيان إنها علمت بعملية الاختطاف في وقت مبكر اليوم الاثنين، وأنها تتابع القضية مع مؤسسات الدولة، بحسب وكالة “أنسا” الايطالية للأنباء. من جهة أخرى، نقلت أنسا عن مصادر، لم يتم تسميتها، قولها إن السلطات الإيطالية تعمل بحرص شديد بسبب حساسية الموقف.

وكان جمال سليمان عضو المجلس البلدي لمدينة غات قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أنه تم صباح اليوم الاثنين اختطاف مواطنين إيطاليين في المدينة الواقعة جنوب ليبيا قرب الحدود مع النيجر. وأضاف سليمان ” لدى توجه الشخصين الإيطاليين إلى عملهما في مطار غات، استوقفتهما سيارتان قرب منطقة الجنون وأطلق راكبو السيارتين أعيرة نارية عليهما قبل اختطافهما”.

وتابع ” تم العثور على السائق الليبي الذي كان يرافقهما مكبلا وملقى على الطريق، وأنه كان الشخص الوحيد الذي روى حادث الاختطاف “. من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية بمدينة “غات” أن عاملين إيطاليين وثالث كندي، تعرضوا للاختطاف على يد مجهولين، صباح الاثنين بالمدينة الواقعة بالجنوب الليبي، بحسب موقع بوابة إفريقيا الإخباري الليبي. وقالت المصادر أن العمال المختطفين يعملون في شركة “كوني كوس” الإيطالية التي تجري صيانة لمهبط مطار مدينة “غات”. ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.

 
الفئات
دولي

ذات صلة