برنامج العدالة والتنمية الانتخابي يخلق الاستثناء بهذه الإجراءات

كشف عبد الغني لخضر، رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، عن أهم ما سيميز البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، يتمثل في "إبداعه في وضع مخطط التنفيذ والتنزيل، والمخطط الماكرو اقتصادي للحكومة المقبلة".
pjd

كشف عبد الغني لخضر، رئيس منتدى أطر حزب العدالة والتنمية، عن أهم ما سيميز البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية، يتمثل في “إبداعه في وضع مخطط التنفيذ والتنزيل، والمخطط الماكرو اقتصادي للحكومة المقبلة”.

وأضاف لخضر، خلال تقديمه لمحاور البرنامج الانتخابي للحزب، اليوم الاثنين 19 شتنبر الجاري بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أن العدالة والتنمية وضع آليات لتحقيق هذا التنزيل، من خلال التزام سياسي بتنفيذه في الآجال المحددة، وكذا تعبئة الجهاز الإداري لتحقيق هذا الأمر.

وذكر رئيس المنتدى، أن البرنامج سيشمل “تحديد آليات دقيقة حينما يتحول البرنامج الانتخابي إلى برنامج حكومي، حيث يقترح، ترجمة البرنامج إلى خارطة طريق في أفق ثلاثة أشهر، توقيع عقود برامج ما بين الوزراء المعينين ورئيس الحكومة”. وتابع أن الحزب يقترح أيضا “إرساء أربع لجان، وهي لجنة القيادة السياسية، لجنة بين وزارية للقيادة، لجنة بين وزارية للتتبع، لجنة بين وزارية مجالية، ثم قطاع وزاري لتتبع تنفيذ البرنامج والتنسيق”.

وبخصوص الإطار الماكرو اقتصادي، ذكر المتحدث، أن “الحزب اختار أن يقدم الإطار الماكرو اقتصادي للنمو وفق ثلاثة سيناريوهات (متفائل، ومتشائم، ووسطي)”، ولم يقدم معدلات نمو ثابتة ونهائية، وذلك مراعاة لخصوصية الوضع الاقتصادي، وللظروف الخارجية والطبيعية المتحكمة في معدل النمو، وهي عناصر يصعب التحكم فيها، يوضح لخضر.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة