أمانة البيجيدي: منع القباج اعتداء على حقه الدستوري

منع القباج اعتداء على حقه الدستوري
kabbaj

أعربت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أسفها، لعدم قبول السلطات المعنية ملف ترشيح “حماد القباج” مرشح حزب العدالة والتنمية بدائرة كليز بمراكش، مضيفة أن القرار يمثل اعتداء على حقه الدستوري في الترشح فضلا عن كونه مفكر معتدل وباحث أريب نذر نفسه لخدمة دينه ووطنه وملكه بكل تفان وإخلاص، حريص على تعزيز خط الاعتدال والوسطية داخل التيار السلفي، كما جاء في بلاغ للأمانة العامة توصلت أكورا بنسخة منه.

إلى ذلك، نددت أمانة حزب المصباح بالحملة الاعلامية التي وصفتها بــ “الظالمة”، وبأساليب الاستهداف والإساءة إلى شخصه “… بكل الافتراءات والأكاذيب والتي وصلت حد التعريض به بسبب إعاقته.” يقول البلاغ.

هذا، واعتبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية أن نهج الإدماج لأعضاء التيار السلفي المعتدل داخل المؤسسات والحياة العامة للبلاد من منطلق ما يجب لهم من حقوق وعليهم من واجبات قد أثبت نجاعته وفاعليته في ضمان مزيد من الأمن والاستقرار وتوسيع دائرة الاعتدال ومحاربة التطرف والإرهاب وهو ما يجعل القرار المتخذ في حق القباج غير مقبول تماما .

كما جددت أمانة البيجيدي تضامنها مع القباج مؤكدة أن مكانته داخل الحزب ستتعزز  باعتبار خصاله الحميدة وكفاءته المتميزة وتعلن مؤازرتها له في كل القرارات التي يمكن أن يتخذها دفاعا عن الحق والمشروعية، على حد وصف البلاغ.

 

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة