بالفيديو: لأول مرة أغنية خاصة عن إقليم خريبكة من أداء سي مهدي

أطلق الفنان المغربي سي مهدي، ثالث أيام العيد
سي مهدي

كتبت / خديجة بــراق

 

أطلق الفنان المغربي سي مهدي، ثالث أيام العيد، أغنية جديدة تناولت جمال مدينة خريبكة والنواحي، وأبرزت غنى المنطقة التراثي منه والفكري والتاريخي لكل من خريبكة وابي الجعد وواد زم، وذلك تلبية منه لمبادرة الفنانين أعضاء الجمعية الثقافية للموسيقى والفنون الحية أبناء الإقليم.

الأغنية من كلمات وألحان سي مهدي فيما التوزيع عاد لكريم السلاوي، كما تم تصويرها على شكل فيديو الكليب تحت إدارة المخرج حاتم الناجي، الذي قام بإبراز جمال الإقليم والمناطق السياحية والتاريخية والأثرية لكل من خريبكة وواد زم وابي الجهد بتقنيات تصوير عالية الجودة تستعمل لأول مرة بالمنطقة. 

وجاء الهدف الرئيسي من هذا العمل لتسليط الضوء على الإقليم الذي لم تتم الالتفاتة إليه سابقا، حيث عمل أبناء مدينة خريبكة الفنانين المنخرطين في الجمعية على ضرورة تقديم عمل فني إهداءا لسكان المدينة والنواحي كون الجمعية تعمل على مشاريع مماثلة.

وفي تصريح خاص بالسي مهدي قال أن مشاركته في هذا العمل كانت تطوعية، بعد أن تم اختياره من طرف الجمعية الثقافية للموسيقى والفنون الحية، ولم يتردد أبدا في العمل على هذا المشروع من ناحية الكلمات واللحن والغناء، وأضاف أنه من المحتمل أن تقدم الجمعية أغاني أخرى تبرز جمال وحضارة مدن مغربية أخرى مختلفة.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة