الهند تعتزم التوقف عن استيراد المنتجات النفطية وتوفير البديل

قال وزير النقل والطرق السريعة الهندي، نيتين غادكاري، أمس الثلاثاء، إن بلاده تعتزم التوقف عن استيراد المنتجات النفطية من الخارج، مؤكدا قدرة بلاده على توفير البديل. وأوضح غادكاري، في...
3493140431041772608
قال وزير النقل والطرق السريعة الهندي، نيتين غادكاري، أمس الثلاثاء، إن بلاده تعتزم التوقف عن استيراد المنتجات النفطية من الخارج، مؤكدا قدرة بلاده على توفير البديل.

وأوضح غادكاري، في تصريح لصحيفة (إيكونوميك تايمز) الاقتصادية الهندية، أن “الحكومة قررت المضي قدما في مسار تطوير البلاد، من خلال التوقف عن استيراد النفط وتشجيع الوقود البديل مثل الإيثانول والميثانول الحيوي والغاز الطبيعي”.

وأضاف الوزير الهندي أنه “سيتم استخدام النفايات في تصنيع الإيثانول والغاز الحيوي، ما يمكن أن يؤدي إلى تحقيق أرباح قد تصل قيمتها إلى أزيد من 5 مليارات روبية سنويا”، لافتا إلى أن هذا المخطط من شأنه كذلك القضاء على التلوث وإحداث فرص شغل إضافية.

وتعد الهند واحدة من أسرع الاقتصاديات نموا في العالم في الوقت الراهن، لكنها تضطر إلى إنفاق مبالغ طائلة تصل إلى 4.5 مليار روبية من أجل استيراد النفط الخام، على الرغم من انخفاض الأسعار على الصعيد العالمي.

الفئات
دولي

ذات صلة