أخنوش: كوب 22 يجب أن يكون مؤتمرا للفلاحة

قال وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، المشتهر اختصارا بتسمية “كوب 22″، يجب أن يكون...
509535d92983e5b4881f4e873d220d

قال وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن مؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، المشتهر اختصارا بتسمية “كوب 22″، يجب أن يكون مؤتمرا للفلاحة، نظرا لدورها في تحقيق الأمن الغذائي والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأكد أخنوش، في مداخلة له خلال لقاء مع صحفيين ينتمون إلى وسائل إعلامية في 28 بلدا إفريقيا، على ضرورة إقناع صناع القرار بأهمية الفلاحة من أجل رفع التحديات المرتبطة بالتغير المناخي، مشددا على دور تمويل المشاريع الفلاحية والتوجه نحو الاستثمار في هذا القطاع الحيوي.

وأوضح الوزير أنه “من المهم مساعدة البلدان الإفريقية على تصميم مشاريعهم بشكل أفضل من أجل تمكينهم من الاستفادة من تمويلات المانحين”.. وفي هذا الصدد، ذكر عزيز أخنوش بأن الوزارة وشركاءها سيحملون ثلاث مبادرات تكميلية للـ”كوب22″ باسم المغرب، وهي “ثلاثية أ”، و”واحات مستدامة” و”الحزام الأزرق”.

وسجل الوزير، من جهة أخرى ، أن قمة “كوب 22” ستكون فرصة لتبادل الخبرات والمهارات في مجال الفلاحة مع الدول الافريقية، وتسليط الضوء على مخططي “المغرب الأخضر” و”هاليوتيس”.

الفئات
إقتصاد

ذات صلة