برنامج خاص بمناسبة عيد الأضحى لمكتب الوطني للسكك الحديدية

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجا خاصا لسير القطارات، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك لسنة 1437، بهدف تأمين سفر زبنائه في أحسن ظروف الراحة والأمان.
Train-3

وذكر بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج، الذي يمتد من 9 إلى 18 شتنبر الجاري، يشمل تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية: الدار البيضاء – الرباط – فاس – مراكش – طنجة – وجدة – الناظور، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال المسافرين، سواء داخل المحطات أو على متن القطارات، لتسهيل عملية بيع التذاكر وإرشاد الزبناء.

وأوضح البلاغ أن المكتب اتخذ في هذا الإطار مجموعة من التدابير، تشمل على الخصوص توفير تسهيلات من أجل اقتناء التذاكر تفاديا للانتظار عبر تعزيز عدد شبابيك التذاكر بالمحطات وتوفير الموزعين الآليين للتذاكر واقتناء التذاكر عبر موقع البيع (أو إن سي إف-فواياج.ما)، وتعزيز عدد الأعوان بالمحطات وعلى متن القطارات من أجل استقبال وإرشاد المسافرين، فضلا عن تسهيل عملية الولوج إلى الأرصفة والقطارات بالمحطات.

وأضاف أنه تم وضع مصلحة الإرشادات في خدمة المسافرين بدون انقطاع، وتعزيز أعوان شرطة القطار من أجل ضمان الأمن وسلامة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، إلى جانب تقديم عروض تجارية للسفر بأثمنة أقل تخص جميع شرائح المسافرين (العائلات، الشباب، السن الذهبي، الطلبة…).

وبغية تفادي الاكتظاظ الذي تعرفه هذه المناسبة، يضيف البلاغ، دعا المكتب زبناءه إلى الاستعلام مسبقا عن مواقيت السفر، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب قبل تاريخ السفر، وركوب القطارات المشار إليها في التذكرة.

وأشار إلى أنه سيتم يوم عيد الأضحى تقليص عدد القطارات، داعيا إلى الاستعلام بشبابيك المحطات أو مركز الاتصالات الهاتفية (قطاري) أو الموقع الإلكتروني للمكتب الوطني للسكك الحديدية (أو إن سي إف.ما).

الفئات
إقتصاد

ذات صلة