أوباما: سنساعد تركيا على مقاضاة مخططي الانقلاب الفاشل

تعهد الرئيس الأميركي أوباما بمساعدة تركيا على جلب منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا إلى العدالة. تصريحات أوباما جاءت إثر لقاء عقده مع الرئيس التركي أردوغان على هامش قمة...
الرئيس الأمريكي باراك أوباما (إلى اليمين) اثناء مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في البيت الأبيض بواشنطن - صورة من أرشيف رويترز.
الرئيس الأمريكي باراك أوباما (إلى اليمين) اثناء مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في البيت الأبيض بواشنطن - صورة من أرشيف رويترز.
تعهد الرئيس الأميركي أوباما بمساعدة تركيا على جلب منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا إلى العدالة. تصريحات أوباما جاءت إثر لقاء عقده مع الرئيس التركي أردوغان على هامش قمة العشرين في الصين.

أكد الرئيس باراك أوباما الأحد (الرابع سبتمبر 2016) أن بلاده ملتزمة بجلب منفذي المحاولة الانقلابية ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام العدالة. وتتهم أنقرة الداعية الإسلامي المقيم في الولايات المتحدة فتح الله غولن بأنه يقف وراء المحاولة التي جرت في يوليوز الماضي.

وفي محادثات مع أردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين في هانغتشو في الصين، قال أوباما “سنضمن أن تتم مقاضاة الأشخاص الذين قاموا بهذه الأعمال”. والتقى أوباما وأردوغان على هامش قمة مجموعة العشرين التي انطلقت اليوم الأحد في مدينة هانغتشو بشرق الصين. وذكرت تقارير أن محادثات الرئيسين أوباما وأردوغان تتطرق لتطورات القتال المكثف على الحدود التركية السورية. وأثار الهجوم التركي على الأكراد في شمال سوريا قلق واشنطن، التي تعتمد على القوات الكردية كحليف لها في محاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

الفئات
دولي

ذات صلة