بعد زيارته المكسيك ترامب يعرض سياسة متشددة في موضوع الهجرة

رغم رفض الرئيس المكسيكي تحمل تكاليف جدار يعتزم دونالد ترامب بنائه لمحاربة الهجرة غير الشرعية، قال ترامب إن المكسيك ستدفع التكاليف "صدقوني".
1469725320_xx
رغم رفض الرئيس المكسيكي تحمل تكاليف جدار يعتزم دونالد ترامب بنائه لمحاربة الهجرة غير الشرعية، قال ترامب إن المكسيك ستدفع التكاليف “صدقوني”.

وخصص ترامب خطابا للحديث حول الهجرة غير الشرعية أثار حماس المحافظين. عرض المرشح الجمهوري للبيت الأبيض دونالد ترامب ليلة الأربعاء/ الخميس(سبتمبر) خطة تتضمن تدابير بالغة الشدة حيال المهاجرين المقيمين بصفة غير شرعية في الولايات المتحدة، في خطاب أثار حماسة القاعدة الناخبة المحافظة.

وخلال تجمع انتخابي ضخم أقامه في فينيكس بولاية أريزونا، المحاذية للمكسيك، وخصصه حصرا لموضوع الهجرة غير الشرعية، ندد خلال ساعة وربع الساعة بكلفة الهجرة غير الشرعية ومخاطرها، مبددا آمال الذين كانوا يعتقدون أن الملياردير قد يتبنى نبرة أكثر ليونة سعيا لرفع نسبة شعبيته المتدنية للغاية لدى الناخبين المعتدلين. وجاء خطاب ترامب بعد ساعات من لقائه الرئيس المكسيكي خلال زيارته الخاطفة لها، التي استغرقت ثلاث ساعات بدعوة من الرئيس بينيا نييتو.

وكانت هذه أول مرة يلتقي فيها ترامب مسئولا أجنبيا بصفته مرشحا. وقال ترامب إن المكسيك ستدفع مقابل بناء جدار على الحدود مع الولايات المتحدة وأضاف “ستدفع صدقوني، مئة بالمئة” وتملكت حالة من الغضب كثيرا من المكسيكيين بسبب زيارة ترامب، الذي سبق له نعتهم بأنهم مغتصبون ومهربو مخدرات، وكانوا يريدون منه اعتذارا لكن هذا لم يحدث. وكان الرئيس المكسيكي إنريكي بينيا نييتو قد كتب على تويتر إثر لقائه مع ترامب، أنّه أكد له أن بلاده ترفض تمويل الجدار الذي يعتزم إقامته بين البلدين لوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين القادمين من أميركا اللاتينية.

الفئات
دولي

ذات صلة