خريطة تفاعلية للأسماء الطريفة لشبكات “واي فاي” في برلين

يضيف الإيطالي فيدريكو براندي لمسة جديدة إلى العاصمة الألمانية برلين، تتمثل بمتابعة ونشر أسماء شبكات الواي فاي.
0__18056790_403_00
يضيف الإيطالي فيدريكو براندي لمسة جديدة إلى العاصمة الألمانية برلين، تتمثل بمتابعة ونشر أسماء شبكات الواي فاي.حيث لفت انتباهه أن العديد من أسماء الشبكة قد تكون عبارة عن رسائل موجهة إلى الآخرين

  تشتهر برلين بوجود العديد من المزارات السياحية، لكن مدوناً إيطاليا أضاف سمة جديدة إلى العاصمة الألمانية، وهي طرافة الأسماء التي يختارها سكان المدينة لشبكات الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) الخاصة بهم. وقد أمضى الإيطالي فيدريكو براندي عاما ونصف العام لتكوين مجموعته الخاصة من أسماء شبكات الـ “واي فاي” الطريقة في مدينة برلين ثم قام بنشرها على خريطة تفاعلية على مدونته الشخصية التي تحمل اسم “أكثر من مجرد مكان هادئ”.

ومن أسماء الشبكات الطريفة التي تقدمها مدونة المدون الإيطالي “ممر إلى الجنة”، و”التردد الحديث” و”السقوط مثل النقطة الساخنة” و”جئت من شبكة إل.أيه. إن تحت الأرض”، و”أليس في أرض العجائب”. وقال براندي “أثناء ركوبي القطار متوجها إلى منزلي (في برلين) وأطالع هاتفي في ضجر، حيث فتحت قائمة شبكات واي فاي المتاحة بالمصادفة، ونظرت إلى قائمة الأسماء التي كانت تتغير باستمرار مع انتقال القطار من مكان إلى آخر بسرعة داخل المدينة، ووجدت أن بعض هذه الأسماء عبارة عن رسائل موجهة إلى أشخاص آخرين”. وأضاف أن بعض هذه الأسماء تدفع المرء إلى التفكير فيما إذا كان اسم الشبكة رسالة موجهة إلى شخص آخر موجود في المبنى المجاور.

ومن نماذج هذه الأسماء “استطيع سماعك وانت تمارسين الحب” و”استطيع رؤيتك عارية”. وقال براندي لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إن اسم “مارتن راوتر كنغ” من أحد الأكثر الأسماء التي أثارت إعجابه بسبب براعته في اللعب بالكلمات حيث جاء على نمط اسم رائد الإصلاح الديني الألماني مارتن لوثر كنغ. ودعا براندي زوار مدونته إلى إضافة أي أسماء طريفة يعرفونها لشبكات “واي فاي”، مع السماح لهم بشرح معاني الأسماء الموجودة على الموقع.

الفئات
الباحة

ذات صلة