وفاة الكوميدي الأمريكي الشهير جين وايلدر

توفي الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير جين وايلدر، الذي تألق في سبعينيات القرن الماضي وجسد عدة أدوار في أفلام مضت لتصبح من كلاسيكيات السينما العالمية.
0__19346807_403_00
توفي الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير جين وايلدر، الذي تألق في سبعينيات القرن الماضي وجسد عدة أدوار في أفلام مضت لتصبح من كلاسيكيات السينما العالمية، مثل “ذا بروديوسرز” و”ويلي وونكا ومصنع الشوكولاتة”

 توفي نجم الكوميديا الأمريكي الشهير جين وايلدر، الذي قام ببطولة أعمال كلاسيكية مثل “يانج فرانكنشتاين” و”ذا بروديوسرز” و”ويلي وونكا ومصنع الشوكولاتة” عن عمر يناهز الثلاثة والثمانين عاماً، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية. وقال ابن أخيه، جوردن-واكر بيرلمان، لمجلة “فرايتي” المعنية بأخبار المشاهير أمس الاثنين (29 غشت 2016) إن وايلدر توفي في منزله بستامفورد في ولاية كونيتيكت، بعد معاناة مع مرض الزهايمر.

وبدأ الممثل ذو الشعر المجعد مسيرته في التمثيل على خشبة المسرح عام 1961، إلا أن أول ظهور له على الشاشة الفضية كان في رائعة المخرج ميل بروكس “ذا بروديوسرز” (المنتجون) عام 1967، والذي رشح وايلدر عن دوره فيه للحصول على جائزة الأوسكار. كما شارك في العديد من روائع بروكس، بما في ذلك “بلازينج سادلس” (السروج الملتهبة) عام 1974 و”يانج فرانكنشتاين” (فرانكنشتاين الشاب) عام 1974، وشكل شراكة ناجحة على الشاشة مع الممثل الكوميدي ريتشارد بريور في عدد من الأفلام منها “سيلفر ستريك” عام 1976 و”ستير كرازي” عام 1980.

هذا وساعد تجسيده لشخصية صاحب إمبراطورية الشوكولاتة في فيلم “ويلي ونكا ومصنع الشوكولاتة” عام 1971، والمقتبس عن قصة الكاتب رولد دال، في جعل الفيلم أحد أروع الأفلام الكلاسيكية التي أنتجتها السينما. وتزوج وايلدر أربع مرات، من ضمنهم الممثلة جيلدا رادنر، التي توفيت عام 1989 جراء إصابتها بسرطان المبيض.

الفئات
ثقافة و فن

ذات صلة