اعتقالات مكثفة وبالمئات في مدن فاس والدار البيضاء على خلفية جرائم مختلفة

تمكنت مصالح الأمن بفاس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ( ما بين 27 و 29 غشت ) من إلقاء القبض على 263 شخصا متورطين في قضايا إجرامية متنوعة.
اعتقالات-الامن

تمكنت مصالح الأمن بفاس خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ( ما بين 27 و 29 غشت ) من إلقاء القبض على 263 شخصا متورطين في قضايا إجرامية متنوعة وذلك بمختلف المناطق الأمنية الأربعة التابعة لنفوذ ولاية الأمن بفاس .

وحسب مصادر أمنية، فإن من بين الموقوفين خلال هذه التدخلات الأمنية التي قامت بها عناصر الشرطة التابعة لمختلف المصالح بولاية الأمن بفاس والتي تروم محاربة الجريمة بكل أنواعها 29 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل أفعال إجرامية مختلفة ومتنوعة خاصة السرقات تحت التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح الخطير بواسطة الأسلحة البيضاء .

وأضافت المصادر ذاتها أن 234 مشتبها بهم من ضمن الموقوفين خلال هذه الحملة ضبطوا متلبسين بارتكاب جنايات وجنح مختلفة بالشارع العام من بينهم 13 شخصا من حاملي الأسلحة البيضاء بدون سند قانوني مما من شأنه أن يهدد سلامة المواطنين .

وأوضحت نفس المصادر أن مصالح الأمن عمدت لارتباط استعمال بعض الدراجات النارية كوسيلة نقل لاقتراف السرقات على حجز ما مجموعه 102 دراجة نارية تم وضعها بالمستودع البلدي لعدم توفر أصحابها على الوثائق القانونية الخاصة بها.

وأشارت المصادر إلى أنه موازاة مع هذه العمليات التي تستهدف محاربة الجريمة بكل أنواعها تم التحقق خلال نفس الفترة من وضعية وهوية 1541 شخصا، وتم إخلاء سبيلهم بينما تم وضع المشتبهين الآخرين في إطار الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة من أجل تعميق البحث معهم حول التهم والأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم .

من جهتها، تمكنت مصالح الشرطة التابعة للمنطقة الأمنية فاس الجديد دار دبيبغ أمس الثلاثاء بمحطة القطار بفاس من إلقاء القبض على شخصين متورطين في ترويج المخدرات مع حجز 9 كلغ و800 غرام من مخدر الشيرا.

وحسب مصادر أمنية فقد مكنت التحريات التي تقوم بها عناصر الشرطة في إطار التغطية الأمنية بمحطة القطار بفاس من توقيف المشتبه بهما من بين المسافرين الذين جاؤوا على متن رحلة القطار.

وأوضحت المصادر نفسها أن عملية تفتيش الأمتعة التي كانت بحوزة الشخصين مكنت من العثور في حقيبة المشتبه فيه الأول على كمية من المخدرات تقدر ب 9 كلغ من مخدر الشيرا بينما تم العثور بأمتعة المشتبه فيه الثاني على كمية من نفس المخدر تقدر ب 800 غرام .

وأكدت أنه تم وضع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل تعميق البحث معهما حول ظروف وملابسات تورطهما في ترويج المخدرات.

وبدورها، أوقفت عناصر الأمن بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مساء أمس الثلاثاء، مواطنا نيجيريا للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتهريب مخدر الكوكايين.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عملية التفتيش والمراقبة المنجزة على حقائب المشتبه فيه، الذي كان على متن الرحلة الجوية القادمة من ساوباولو في اتجاه أبيدجان، مرورا بمطار محمد الخامس الدولي، أسفرت عن العثور بحوزته على 1990 غراما من مخدر الكوكايين.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتدخل هذه العملية، حسب المصدر ذاته، في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

الفئات
الحوادث

ذات صلة