أزيد من 2900 دقيقة خصصت للأحزاب على وسائل الاعلام العمومية خلال الحملة الانتخابية

أعلن مساء اليوم الثلاثاء 30 غشت الجاري، في لقاء خاص عقدته وزارة الاتصال بتنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل والحريات
FullSizeRender

كتبت خديجة بــراق

أعلن مساء اليوم الثلاثاء 30 غشت الجاري، في لقاء خاص عقدته وزارة الاتصال بتنسيق مع وزارتي الداخلية والعدل والحريات عن تفاصيل توزيع المساحات الزمنية لظهور الأحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية المقبلة المقررة خلال شهر شتنبر – أكتوبر 2016، في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومية.

وهكذا تم تحديد الحصص الزمنية لظهور الأحزاب السياسية، عبر توزيعها على 3 مجموعات:

المجموعة الأولى ممثلة بــ 8 أحزاب تتوفر على فريق (على الأقل في إحدى الغرفتين)، وهي أحزاب: الاستقلال، التقدم والاشتراكية، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التجمع الوطني للأحرار، العدالة والتنمية والاتحاد الدستوري.

المجموعة الثانية ممثلة في 9 أحزاب، تشمل تلك التي لا تتوفر على فريق برلماني، وهي: الحركة الديمقراطية الاجتماعية، جبهة القوى الديمقراطية، التجديد والانصاف، البيئة والتنمية المستدامة، العهد الديمقراطي، الإصلاح والتنمية، الحرية والعدالة الاجتماعية، الوحدة والديمقراطية، واليسار الأخضر المغربي.

أما المجموعة الثالثة فتتكون من 15 حزبا غير ممثل في البرلمان، وهي: الاشتراكي الموحد، الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، المؤتمر الوطني الاتحادي، العمل، الوسط الاجتماعي، النهضة والفضيلة، الشورى والاستقلال، القوات المواطنة، المغربي الليبرالي، النهضة، الأمل، الاتحاد المغربي الديمقراطية، المجتمع الديمقراطي، الديمقراطي الوطني والديمقراطيين الجدد.

هذا، وسيخصص للأحزاب السياسية خلال الحملة الانتخابية المزمع انطلاقها في 24 من شتنبر المقبل، ما مجموعه 2907 دقيقة ونصف، 1160 دقيقة للمجموعة الاولى بمعدل 19 ساعة و20 دقيقة من التدخلات (ساعة و 48 دقيقة في اليوم)، 922 دقيقة ونصف للمجموعة الثانية بمعدل 15 ساعة و22 دقيقة ونصف من التدخلات (ساعة و 22 دقيقة ونصف)، في حين خصص للمجموعة الثالثة 825 دقيقة بمعدل 13 ساعة و45 دقيقة (ساعة و9 دقائق).

 

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة