بنعبد الله: الشباب مدعوون للمشاركة بشكل فاعل في الحياة السياسية

ودعا الشباب إلى الانخراط في الأحزاب السياسية للمساهمة في تأطير المواطنين والمشاركة بكثافة في الانتخابات لإسماع أصواتهم.
benabdellah_une
أكد الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أمس السبت بأكادير، أن الشباب مدعوون للمشاركة بشكل فاعل في الحياة السياسية وإعداد السياسات العمومية.

وأوضح بنعبد الله خلال لقاء للحزب أن “الشباب يستطيعون ولديهم إمكانيات لممارسة السياسة بشكل مختلف”، مضيفا أن شباب اليوم مستعدون أكثر للتفاعل مع الشأن السياسي والسياسات العمومية، لاسيما من خلال شبكة الأنترنيت و مواقع التواصل الاجتماعي.

ودعا الشباب إلى الانخراط في الأحزاب السياسية للمساهمة في تأطير المواطنين والمشاركة بكثافة في الانتخابات لإسماع أصواتهم.

وأضاف الأمين العام لحزب التقدم و الاشتراكية “إذ لم تمارسوا السياسة فسيكون هناك دائما آخرين يمارسونها مكانكم ودون علمكم وأحيانا ضد مصالحكم”، مضيفا أن الحزب يسعى إلى مصالحة الشباب مع العمل السياسي بفضل المبادئ التي وجهت دائما قادته، وهي الجدية والمصداقية.

من جهة أخرى، أبرز بنعبد الله العمل الحكومي خاصة القطاعات التي يديرها وزراء حزب التقدم والاشتراكية، مذكرا بأن حزبه تبنى دوما خطابا واضحا وصريحا مع المواطنين.

وقال ” لقد تولينا المسؤولية في مرحلة حاسمة في تاريخ بلادنا وواجهنا التحديات التي كانت مطروحة بشجاعة، ولو على حساب شعبيتنا، لأننا نعلم أن الجدية هي الأهم وأن لا شيء يفضل قول الحقيقة للمواطنين والعمل بصدق”.

حضر هذا اللقاء أعضاء المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، السيدة شرفات أفيلال والسيد حسين الوردي والسيد محمد أمين الصبيحي، الذين ناقشوا مع الشباب الحاضر مواضيع تهم تدبير قطاعاتهم والسياسة العمومية بشكل عام.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة