توقعات أحوال الطقس ليوم غد الإثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن يظل الطقس حارا داخل السهول الغربية وسوس وخصوصا الأقاليم الصحراوية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل...
visuel_meteo1_l
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الإثنين، أن يظل الطقس حارا داخل السهول الغربية وسوس وخصوصا الأقاليم الصحراوية، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل. 
 
كما يرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية بكل من مرتفعات الأطلس والحوز والسفوح الجنوبية الشرقية ومن المحتمل الريف. 
 
عدا ذلك ستكون الأجواء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. أما الرياح فستهب معتدلة القوة بالأقاليم الجنوبية مع زوابع رملية من القطاع الشمالي وضعيفة في باقي المناطق. 
 
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و24 درجة بالقرب من السواحل والمنطقة الشرقية، وما بين 24 و28 درجة بالسهول الغربية المجاورة لمرتفعات الأطلس وسوس وما بين 29 و32 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية.
 
 أما درجات الحرارة خلال النهار فستتأرجح ما بين 43 و47 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية وسوس، وما بين 38 و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وداخل اللوكوس والغرب والسايس والشمال الشرقي، وما بين 27 و32 درجة قرب السواحل. 
 
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بكل من الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان وسيصبح هائجا ما بين كاب سيم وكاب غير وجنوب العيون.
الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة