حوالي 54 ألف أسرة من سكان جاكرتا تضررو جراء الفيضانات

أعلنت الوكالة الإندونيسية لتدبير الكوارث الطبيعية، اليوم الأحد، أن 53 ألفا و810 أسر تضررت، جنوب العاصمة جاكرتا، جراء الفيضانات التي خلفتها الأمطار الموسمية. وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن...
رجال الانقاذ يقومون باجلاء سكان من مانيلا يوم الثلاثاء - رويترز
رجال الانقاذ يقومون باجلاء سكان من مانيلا يوم الثلاثاء - رويترز
أعلنت الوكالة الإندونيسية لتدبير الكوارث الطبيعية، اليوم الأحد، أن 53 ألفا و810 أسر تضررت، جنوب العاصمة جاكرتا، جراء الفيضانات التي خلفتها الأمطار الموسمية.

وأوضحت الوكالة، في بلاغ لها، أن الأمطار الغزيرة، التي تهاطلت منذ صباح أمس على جنوب العاصمة، ألحقت أضرارا بثمانية مناطق سكنية بالمنطقة، مشيرة إلى أن ضعف البنية التحتية وهشاشة قنوات الصرف الصحي “التي لم تكن قادرة على استيعاب المياه الغزيرة” تسببت في ارتفاع مستوى المياه في هذه المناطق إلى 50 سنتم.

وأضافت الوكالة أن المياه غمرت آلاف المنازل والعديد من السيارات وتسببت في شل حركة المرور بمنطقة جنوب جاكرتا، مشيرة إلى أن وكالة الأرصاد الجوية تتوقع تواصل هطول الأمطار بهذه المناطق خلال الأيام المقبلة.

وأكدت أنه تم تسجيل ارتفاع لمنسوب المياه بمناطق شرق العاصمة، محذرة السكان من التقلبات التي قد يعرفها الطقس في عدد من مناطق الأرخبيل الإندونيسي. وكانت فيضانات عرفتها أجزاء من إقليم جاوة الوسطى في اندونيسيا، في يونيو الماضي، قد خلفت مقتل 47 شخصا وفقدان 20 آخرين .

الفئات
الحوادث

ذات صلة