وليد الركراكي والدوزي ومومو ضمن الموشحين بوسام ملكي

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بقصر مرشان.
douzi

ترأس الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، والأمير مولاي رشيد، اليوم الأحد بقصر مرشان في مدينة طنجة، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ 53 لـ”عيد الشباب”.. وبهذه المناسبة، وشح الملك عددا من الشخصيات بأوسمة.

وهكذا، الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة قائد كلا من رشيد بنزين، كاتب ومفكر في الشأن الإسلامي مقيم بفرنسا، وكريم مطلب المتصرف العام لمتحف اللوفر بباريس، ورشدي زم ممثل ومخرج دولي، ومحمد ربيعي أول ملاكم مغربي عربي إفريقي يفوز بلقب بطل العالم في الملاكمة 2015، وفائز بالميدالية البرونزية بالألعاب الأولمبية الأخيرة بريو، ووليد الركراكي مدرب في كرة القدم ولاعب محترف سابقا، والمرحوم موحى والحسين أشيبان المعروف بـ”المايسترو” رئيس فرقة فلكلورية أمازيغية سابقا، وتسلم الوسام ابنه السيد الحسين أشيبان.

وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط وشح به الملك كلا من عبد العاتق بنشيكر، إعلامي ومنشط تلفزي، ودينا بنسعيد عازفة على آلة البيانو شاركت في عدة ملتقيات عالمية، والمحجوب الراجي ممثل رائد ونجم المسرح والتلفزيون، ومريم المبارك بطلة العالم في “مواي طاي” سنة 2016 بالسويد، ومصطفى الدرقاوي منتج سينمائي وتلفزي.

كما وشح الملك خولة أوحماد وأشرف أوشن، وهما على التوالي بطلة العالم في رياضة الكاراطي في وزن 50 كيلوغراما وبطل العالم في رياضة الكاراطي في وزن 84 كيلوغراما بأندونيسيا، وبشرى مرمول التي هي بطلة شابة في ميدان الفروسية، وأحمد الفقهي المعروف بـ”عبد المنعم الجامعي”، فنان ومطرب، وغيثة بنعبد السلام الفنانة المطربة، وعبد العزيز الطاهري، شاعر وملحن، عضو سابق في مجموعة “جيل جيلالة”، والمرحومة ليلى العلوي، المصورة التي توفيت بتاريخ 18 يناير 2016 إثر الاعتداءات الإرهابية لواغادوغو، وتسلم الوسام أخوها سليمان العلوي.

وبنفس الوسام وشح الملك خالد أوطالب، لاعب سابق لكرة المضرب ومدير لمسابقات دولية، والمرحوم مصطفى إدريسي مسناوي، باحث وناقد سينمائي مغربي سابقا، وتسلم الوسام أرملته ليلى جمال، ومحمد الغاوي، فنان مطرب، ومحمد زبادي المعروف بـ”فؤاد زبادي”، فنان مطرب، وكبير مصطفى عمي الكاتب، وحسن حجاج، مصور وفنان معاصر.

ووشح الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة فارس كلا من أسماء المنور، فنانة مطربة، وعلي علوي، مؤسس جمعية تساهم في تعزيز التنوع الموسيقي بأوروبا، وهدى سعد، فنانة مطربة، وحميد فرجي المعروف بـ”حميد القصري”، مْعْلّم في موسيقى “كناوة”، وصوفيا المريخ، فنانة مطربة، وعبد العزيز الحطاب إبراهيمي، ممثل مسرحي وتلفزي، وجنات مهيد، فنانة مطربة، وعبد الحفيظ الدوزي، فنان مطرب في موسيقى “الراي”، وزهرة هيندي، فنانة مطربة مقيمة بالديار الفرنسية.

كما وشح الملك بنفس الوسام أحمد شوقي، فنان مطرب، وعائشة رضوان، فنانة مطربة عازفة على آلة القانون، ونزار إيديل، فنان مطرب، وكارين ساندرا جباري، بطلة في التزلج الفني على الجليد “باتينغ آرتيستيك”، وخليل بلقاس المعروف بـ”دي جي فان”، موزع موسيقي، وسمير الموجاري، كاتب كلمات، ومحمد المرضي، كاتب كلمات، ومهدي مزايين، ملحن، وعبد الفتاح كريني، فنان مطرب، ومحمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”، منشط إذاعي، وطارق بكاري، كاتب، أحد الفائزين بجائزة المغرب للكتاب 2016.

 ووشح الملك محمد السادس بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية إيناس ساعيف، تلميذة من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا حاصلة على معدل 19,60/20 في الباكالوريا.

وفي ختام هذا الحفل، تقدم للسلام على الملك أنس السماري، شاب يبلغ من العمر 21 سنة في وضعية إعاقة، يحظى منذ سن السادسة برعاية الملك محمد السادس، ما مكن هذا الطفل من متابعة دراسته بكندا وتجاوز الإعاقة.. وكان أنس السماري مرفوقا بوالدته، ماجدة كرمة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة