إنتاج الطاقة الكهربائية حافظ على تطوره الإيجابي في متم شهر يونيو 2016

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن إنتاج الطاقة الكهربائية حافظ على تطوره الإيجابي في متم شهر يونيو 2016 ، مسجلا ارتفاعا طفيفا بنسبة 0,3 في...
ابراج6
أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن إنتاج الطاقة الكهربائية حافظ على تطوره الإيجابي في متم شهر يونيو 2016 ، مسجلا ارتفاعا طفيفا بنسبة 0,3 في المائة.

وذلك على أساس سنوي، بعد تسجيله لارتفاع بنسبة 7,1 بالمائة في السنة الفارطة.

وعزت المديرية، في مذكرتها للظرفية لشهر غشت الجاري، هذا الارتفاع إلى نمو الإنتاج الخاص بنسبة 5,4 بالمائة، وارتفاع إنتاج المشاريع المطورة في إطار القانون 09-13 المتعلق بالطاقات المتجددة بنسبة 17,1 في المائة.

بالمقابل، تأثر هذا التطور بتراجع إنتاج المكتب الوطني للماء والكهرباء بنسبة 9,8 بالمائة، بسبب تراجع إنتاج المكتب من أصل مائي بنسبة 32,5 بالمائة والإنتاج من أصل حراري بنسبة 1,8 بالمائة.

وارتفع حجم واردات الطاقة الكهربائية بنسبة 13,7 بالمائة، برسم الستة أشهر الأولى من سنة 2016 ، بعدما سجل انخفاضا بنسبة 16,9 بالمائة سنة من قبل، ما رفع نمو الطاقة الصافي من حيث الحجم إلى زائد 2,2 في المائة.

وفي ما يتعلق باستهلاك الطاقة الكهربائية، فقد ارتفع بنسبة 1,3 في المائة خلال نفس الفترة، مدعوما بتطور مبيعات الطاقة ذات التوتر العالي جدا والتوتر العالي والمتوسط بنسبة 0,6 بالمائة، ومبيعات الطاقة ذات التوتر المنخفض بنسبة 3,5 بالمائة.

الفئات
إقتصاد

ذات صلة