برمجة 22 رحلة لتأمين عملية ذهاب الحجاج هذا العام…وأول رحلة غد الجمعة

تمت برسم سنة 2016 برمجة 22 رحلة جوية لتأمين عملية ذهاب حجاج بيت الله، التي تمتد من 19 غشت الجاري إلى 6 شتنبر القادم، انطلاقا من مطار محمد الخامس...
121351500024-1000x600

تمت برسم سنة 2016 برمجة 22 رحلة جوية لتأمين عملية ذهاب حجاج بيت الله، التي تمتد من 19 غشت الجاري إلى 6 شتنبر القادم، انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

وحسب معطيات تم تقديمها خلال اجتماع انعقد أمس الثلاثاء بمقر إدارة المطار، فإن الخطوط الملكية المغربية ستؤمن لوحدها 15 رحلة جوية فيما ستتكفل الخطوط الجوية السعودية بالرحلات الجوية المتبقية.

وستشمل هذه العملية في مجملها، حسب نفس المعطيات، 6777 حاجا، من بينهم 3802 حاجا عبر الخطوط الملكية المغربية و2975 حاجا عبر الخطوط السعودية، وذلك دون احتساب باقي المسافرين الذين يفضلون استعمال الخطوط الجوية المنتظمة.

وتقرر ، خلال هذا الاجتماع، اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الضرورية من خلال تعبئة الموارد البشرية واللوجستيكية الكفيلة بإنجاح هذه الرحلات المتوجهة نحو مطاري المدينة (14 رحلة) وجدة (8 رحلات) انطلاقا من المحطة رقم 3 لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء.

ومن بين التدابير المتخذة، في هذا الصدد، تحديد مواقع خاصة لمعالجة رحلات الحجاج، وتعزيز الفضاء بعلامات للتشوير لتوجيه الحجاج، مع العمل على تزويده بالمكيفات وأجهزة التواصل وعربات نقل الأمتعة والكراسي المتحركة، مع التفكير في الرفع من شبابيك التسجيل اذا اقتضى الأمر، الى جانب توفير شروط النظافة والخدمات الصحية المستعجلة وتخصيص مواقف للسيارات، واحتواء كل ما يلزم الحجاج ومرافقيهم من شبابيك بنكية ومقاهي وغيرها.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة