حريق غابوي شب بإقليم تطوان أتى على نحو 85 هكتارا ثم السيطرة عليه

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات اليوم الخميس أنه تمت السيطرة على حريق غابوي اندلع بمنطقة جبل الحبيب بإقليم تطوان منذ بداية الاسبوع الجاري وأتى على...
incendie-tanger_mp

أفاد مصدر من المديرية الجهوية للمندوبية السامية للمياه والغابات اليوم الخميس أنه تمت السيطرة على حريق غابوي اندلع بمنطقة جبل الحبيب بإقليم تطوان منذ بداية الاسبوع الجاري وأتى على نحو 85 هكتارا.

وأوضح المصدر أنه بفضل الجهود المتواصلة تم في حدود الثامنة والنصف من مساء أمس الاربعاء إخماد الحريق الذي أتى على نحو 85 هكتارا من الغطاء الغابوي ،مشيرا الى أن المنطقة الغابوية المتضررة كانت تتشكل أساسا من أشجار البلوط الفليني وأنواع أخرى من الفلين تتميز بها المنطقة وأعشاب ثانوية وأنواع أخرى من النباتات .

وأضاف المصدر ذاته، أن التدخل الميداني ،الذي قامت به عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة ومصالح المياه والغابات والانعاش الوطني والسلطات المحلية والمتطوعون، مدعومين بطائرات خاصة تابعة للقوات الجوية الملكية وللدرك الملكي وبالعشرات من آليات إطفاء برية وجرافات، مكن من إطفاء الحريق الغابوي بالرغم من الظروف المناخية و التضاريس الصعبة.

وأشار إلى أن صعوبات جمة واجهت رجال الاطفاء بسبب ارتفاع درجات الحرارة وقوة وسرعة الرياح وصعوبة التضاريس وحدة المنحدرات ، وكذا التواجد الكثيف للأعشاب القابلة للاشتعال ،خاصة منها الاعشاب الثانوية .

كما تمت بالمناسبة ،حسب المصدر ، الاستعانة ببعض المتطوعين من المستغلين الغابويين وآلياتهم المستعملة في تجذيب وقطع الاشجار للإحاطة بالحريق والحيلولة دون انتشاره في الفضاءات المجاورة للمحيط الغابوي.

وقد فتحت السلطات المعنية بإقليم تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، تحقيقا لمعرفة أسباب اندلاع الحريق.

الفئات
أخبار المغربالحوادث

ذات صلة