الحجامة سر البقع على أجسام رياضيي الأولمبياد‎

خلال الأيام الأولى من منافسات الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، شدت بقع حمراء على أجساد العديد من الرياضيين انتباه المتتبعين، خاصة أسطورة السباحة مايكل فيلبس ولاعب الجومباز...

خلال الأيام الأولى من منافسات الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، شدت بقع حمراء على أجساد العديد من الرياضيين انتباه المتتبعين، خاصة أسطورة السباحة مايكل فيلبس ولاعب الجومباز أليكس نادور.
نجم رياضة الجومباز نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام” تدوينة يكشف من خلالها سر البقع الحمراء المتواجدة على جسده بحيث كتب: “كما هو معتاد نشعر بآلام كبيرة نتيجة التدريبات الشاقة، والمنافسات لفترات طويلة ، الحجامة هي أفضل شيء لجأت إليه ، إنه سر جديد للتخلص من الآلام ، أفضل من أي شيء آخر أنفقت عليه الكثير من المال”.
وذكرت صحيفة “دايلي مايل” الإنجليزية أن عددا من الفرق الأولمبية الأمريكية المشاركة في أولمبياد ريو 2016 استعانت بطريقة “الحجامة” التي تصنف ضمن طرق “الطب البديل”.
وتجدر الإشارة إلى أن الحجامة هو علاج يعود إلى الثقافة المصرية والصينية القديمتين، وقد حث رسول الله محمد عليه الصلاة والسلام على الاستشفاء بها.

الحجامة سر البقع على أجسام رياضي الأولمبياد‎

الفئات
الرياضة