توقعات أحوال الطقس لليوم السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يستمر الطقس الحار فوق كل من داخل البلاد، منطقة سوس، الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. وسيلاحظ، تشكل سحب منخفضة...
meteo

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يستمر الطقس الحار فوق كل من داخل البلاد، منطقة سوس، الجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية.

وسيلاحظ، تشكل سحب منخفضة كثيفة من المحتمل أن تكون مصحوبة بأمطار خفيفة أو ضعيفة فوق غرب الواجهة المتوسطية وظهور كتل ضبابية محلية مرفوقة بسحب منخفضة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وذلك خلال الليل والصباح .

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز سحب ركامية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية الرعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والصغير.

وسيعرف أقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، أجواء غائمة أحيانا مرفوقة ببعض القطرات المطرية المحتملة محليا، خلال الزوال .عدا ذلك، ستظل السماء قليلة السحب أوصافية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستهب الرياح معتدلة الى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة ومعتدلة شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي للبلاد وستهب من القطاع الشمالي بباقي المناطق الأخرى. هذا مع هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و 22 درجة بمرتفعات الأطلس، السواحل، الريف، الغرب، الشاوية، دكالة، عبدة، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية والسايس، وما بين 22 و 27 درجة باللكوس، هضاب الفوسفاط والماس، سهول تادلة، تانسيفت، الرحامنة، الشياظمة، ومنطقة سوس وستكون مابين 27 و 32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد و الاقاليم الجنوبية .

وستعرف درجات الحرارة العليا انخفاضا طفيفا بوسط المملكة بينما ستكون في ارتفاع بباقي الأنحاء الأخرى.

وسيكون البحر قليل الهيجان الى هائج بالواجهة المتوسطية وما بين طنجة والعرائش وهائجا بالمضيق وقليل الهيجان بين أسفي وبوجدور، وقليل الهيجان الى هائج في باقي المناطق.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة