المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش يتبنى نظاما جديدا في الجراحة الخاصة بالجهاز العصبي

ينظم قسم جراحة الأعصاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يومي 2 و3 غشت لقاء تكوينيا في مجال الجراحة الخاصة بالجهاز العصبي عبر مساعدة الحاسوب، والتي تشكل تقنية جديدة...
chu_med6_marrakech_030816-550x309

ينظم قسم جراحة الأعصاب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، يومي 2 و3 غشت لقاء تكوينيا في مجال الجراحة الخاصة بالجهاز العصبي عبر مساعدة الحاسوب، والتي تشكل تقنية جديدة في هذا الميدان.

وحسب بلاغ للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، فإن هذه التقنية، التي تندرج في إطار تطوير الجراحة المتعلقة بالجهاز العصبي بالمغرب، تروم إتاحة الفرصة للأطباء الجراحين من تحديد طريقة مسبقة لتنفيذ عملية جراحية دقيقة سواء على مستوى الرأس أو العمود الفقري، وذلك قبل إجراء العملية الجراحية بمساعدة الحاسوب.

وأضاف المصدر نفسه أن الجراحة الخاصة بالجهاز العصبي بمساعدة الحاسوب تعد من التقنيات التي تمكن من التحضير الجيد للمثل هذه العمليات، والتي تساعد على الاطلاع على مختلف مراحل العملية قبل إجرائها، فضلا عن كونها ذات فائدة كبيرة على المريض.

وتمكن هذه العملية الجراحية النموذجية للجهاز العصبي من تقليص حجم الموضع الذي ستخضع اليه العملية، والتمكن من تقليص فتحة الرأس الى أدنى مستوى ممكن، بالاضافة الى الرفع من دقة التدخل أثناء العملية الجراحية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة