رباح: برنامج الطرق القروية مكننا من تقليص مدة السفر بنسبة 30%

أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، أمس الثلاثاء، أن البرنامجين الأول والثاني للطرق القروية مكنا من تقليص مدة السفر بنسبة تصل إلى 30 في المائة. وأضاف الرباح، في...
abdelaziz-rebbah_2013
أكد وزير التجهيز والنقل واللوجستيك عزيز الرباح، أمس الثلاثاء، أن البرنامجين الأول والثاني للطرق القروية مكنا من تقليص مدة السفر بنسبة تصل إلى 30 في المائة.

وأضاف الرباح، في معرض جوابه على سؤال شفهي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين حول موضوع” تقييم البرامج المنجزة في مجال الطرق بالعالم القروي، أن البرنامجين معا مكنا أيضا من تقليص كلفة المسافرين بنسبة تصل إلى 26 في المائة والبضائع بنسبة تصل إلى 15 في المائة، إضافة إلى الرفع من حركة السير بنسبة تصل إلى 75 في المائة.

وأشار الوزير إلى أن البرنامجين الأول والثاني مكنا كذلك من الرفع من نسبة الاستثمارات الفلاحية (ارتفاع نسبة استعمال الآلات الفلاحية بنسبة 3 في المائة)، وعدد رؤوس المواشي، وتحسين المداخيل الفلاحية لفائدة 82 في المائة من الساكنة المستفيدة.

وبخصوص الوقع الاجتماعي، أبرز الرباح أن البرنامجين أسهما في الرفع من نسبة التمدرس بنسبة 5,8 في المائة، ومن المعدل السنوي لزيارات الأسر للمراكز الصحية بنسبة 32 في المائة، وكذا مشاركة المرأة القروية في الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، إضافة إلى الرفع من عدد مناصب الشغل غير الفلاحية بنسبة 44 في المائة.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة