الجزائر.. حادثة سير مروعة تودي بحياة سبعة أشخاص من بينهم ثلاثة أطفال

لقي سبعة أشخاص ، من بينهم ثلاثة أطفال ، مصرعهم ، صباح اليوم الثلاثاء في حادثة سير مروعة على الطريق الوطنية بولاية “معسكر” (320 كلم عن العاصمة)، حسبما أعلنت...
1470147851

لقي سبعة أشخاص ، من بينهم ثلاثة أطفال ، مصرعهم ، صباح اليوم الثلاثاء في حادثة سير مروعة على الطريق الوطنية بولاية “معسكر” (320 كلم عن العاصمة)، حسبما أعلنت مصالح الوقاية المدنية المحلية.

وأضاف المصدر نفسه أن الضحايا كانوا على متن سيارة قبل أن تصطدم بأخرى، ما أدى إلى مصرع سبعة أشخاص من بينهم أربعة نساء وثلاثة أطفال، فضلا عن إصابة واحدة، وذلك على مستوى الطريق الوطنية القريبة من “بلدية حسين” على بعد 16 كلم من “معسكر” غرب الجزائر العاصمة .

وتعد الطرق الجزائرية من بين الأكثر خطورة في العالم، خصوصا في شهر رمضان والموسم الصيفي.

ففي يونيو الماضي، وقعت حادثة سير مأساوية وسط البلاد خلفت مقتل 33 شخصا وجرح 15 آخرين عندما اصطدمت شاحنة بحافلة ركاب في منطقة “الأغواط”.

ولقي خلال عام 2015 ، نحو 4 آلاف شخص حتفهم وأصيب حوالي 36 ألفا آخرين في أكثر من 20 ألف حادثة سير، وفقا للأرقام الرسمية، في حين أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية تشير إلى حصيلة تفوق ذلك.

وتسجل الطرق الجزائرية معدلا يوميا يقدر ب 12 حالة وفاة و160 إصابة في حوادث سير مميتة، وهو ما يكلف خزينة الدولة ما يقرب من مليار دولار سنويا.

 

الفئات
الحوادث

ذات صلة