تركيا.. اعتقال أفراد كوماندوس حاولوا القبض على اردوغان

ألقت قوات تركية خاصة القبض على مجموعة من أفراد الكوماندوز المنشقين الذين حاولوا القبض على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أو قتله خلال محاولة الانقلاب، فيما قال وزير في...
235322Image1

ألقت قوات تركية خاصة القبض على مجموعة من أفراد الكوماندوز المنشقين الذين حاولوا القبض على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أو قتله خلال محاولة الانقلاب، فيما قال وزير في الحكومة إن مدبري هذا الانقلاب لن يروا نور الشمس طالما كان في صدورهم نفس.

وأفاد مسؤول في القوات التركية في تصريح صحفي، إن طائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر حددت أماكن 11 هاربا من أفراد الكوماندوس في تلال تغطيها الغابات حول منتجع مرمرة المطل على البحر المتوسط بعد ملاحقة استمرت أسبوعين، وكانوا ضمن مجموعة هاجمت فندقا حيث كان يقضي إردوغان عطلته ليلة محاولة الانقلاب فى 15 يوليو الماضي.

ووقعت العملية خلال الليل بعد أن أحكمت الحكومة قبضتها على الجيش بعزل أكثر من 1000 جندي آخر لتوسع نطاق عمليات التطهير التي أعقبت الانقلاب داخل مؤسسات الدولة التي استهدفت عشرات الآلاف من الأشخاص.

وسببت محاولة الانقلاب والتطهير الذي أعقبها صدمة في تركيا التي كان آخر انقلاب عسكري عنيف فيها لانتزاع الحكم عام 1980 وهزت الثقة في استقرار عضو مهم في حلف شمال الأطلسي (الناتو) في ظل المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش والحد من الهجرة غير المشروعة إلى أوروبا.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة