تعليمات صارمة لرجال الأمن باستعمال الرصاص في مواجهة المجرمين المسلحين

تلقى رجال الأمن تعليمات صارمة بضرورة استعمال سلاحهم الناري في مواجهة الجانحين الذين يهددون المواطنين بأسلحة بيضاء ويرفضون الامتثال لرجال الأمن خلال عمليات التدخل. ‎وأكدت يومية “المساء”، أن التعليمات...
رجال-الامن

تلقى رجال الأمن تعليمات صارمة بضرورة استعمال سلاحهم الناري في مواجهة الجانحين الذين يهددون المواطنين بأسلحة بيضاء ويرفضون الامتثال لرجال الأمن خلال عمليات التدخل.

‎وأكدت يومية “المساء”، أن التعليمات الجديدة  تقوم على استعمال السلاح الناري  وفق مسطرة  تقوم أولا على تحذير حاملي الأسلحة البيضاء  الذين يهددون المواطنين ورجال الأمن خلال عمليات التدخل  بإطلاق رصاصة تحذيرية  في الهواء  وإطلاق النار على المهاجم  إذا لم يستجب  للطلقة التحذيرية وبادر بمهاجمة رجال الأمن .

‎وظهر التطبيق  العملي للتعليمات الجديدة  بمجموعة من مدن المملكة التي اضطر خلالها رجال الأمن الى استعمال أسلحتهم النارية في مواجهة الجانحين الحاملين للأسلحة البيضاء، وكان آخر استعمال للسلاح الناري  من طرف العناصر الأمنية ما شهدته المنطقة الأمنية بالحي الحسني، حيث اضطر رجل امن برتبة مقدم شرطة  الى استخدام سلاحه الوظيفي  مطلقا رصاصة تحذيرية  في الهواء ، من اجل توقيف ثلاثة مشتبه فيهم كانوا يقومون بعمليات سرقة  بواسطة السلاح الأبيض ، وبدا الحادث حينما كانت دورية للهيئة الحضرية في مهمة روتينية بالمنطقة المذكورة، حيث وفي حدود الساعة السادسة وأربعون دقيقة  من صباح يوم الأحد المنصرم ، حاولت توقيف  شخص كان في حالة تخدير  متقدمة  ويحمل سيفا  يشتبه في استخدامه في اعتراض  سبيل المواطنين  وذلك قبل أن يتدخل  شخصان  كنا برفقته  ويحاولان تخليصه  من قبضة رجال الأمن  باستعمال أسلحة بيضاء  ما اضطر رجل الأمن  الى استعمال سلاحه  وإطلاق رصاصة تحذيرية  في الهواء استجاب  لها المشتبه فيهم الثلاثة  وقاموا بترك أسلحتهم البيضاء ليتم توقيفهم.

‎وفي السياق ذاته وتنفيذا لنفس التعليمات  أطلق رجل امن يعمل بالمنطقة الإقليمية  للأمن بمدينة انزكان  النار من سلاحه الوظيفي  لتوقيف شخص في حالة سكر متقدمة  كان يحمل سكينا من الحجم الكبير  ويهدد حية المواطنين وعناصر الأمن  للخطر وتم نقل المصاب الى المستشفى حيث تم الاحتفاظ به  تحت الحراسة الطبية  في انتظار البحث معه  حول الأفعال المنسوبة إليه   تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة