بورصة الدار البيضاء تطلق نظاما معلوماتيا جديدا للتداول يحمل اسم “ميلينيوم”

أطلقت بورصة الدار البيضاء، يوم الإثنين، برنامجا معلوماتيا جديدا للتداول والتفاوض “ميلنيوم إكسشانج”، والذي أعدته شركة “ميلنيوم إ.ت”، الفرع التكنولوجي لمجموعة بورصة لندن.  وذكر بلاغ للبورصة، أن إطلاق هذا...
Economy-250415-3

 وذكر بلاغ للبورصة، أن إطلاق هذا البرنامج، الذي يأتي تجسيدا وتفعيلا جديدا للشراكة الإستراتيجية بالتي تجمعها ببورصة لندن، يندرج في إطار التحسين المستمر للخدمات التي توفرها بورصة لعملائها وللسوق المالية ومجموع المستثمرين.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا النظام الجديد، الذي يعد حلا مدمجا لتداول الأسهم والتفاوض (ميلنيوم إكسشانج)، وأداة لمراقبة السوق (ميلنيوم للمراقبة)، من شأنه تحسين مستوى الأتمتة والكفاءة التشغيلية ومعالجة المعاملات.

وقد تطلب مشروع إطلاق هذا النظام الجديد، الذي اختير له اسم “العمر الجديد”، تعاونا كبيرا بين كل من بورصة الدار البيضاء، وميلنيوم إ.ت، وشركات البورصة، والهيئة المغربية لسوق الرساميل، والوديع المركزي للسندات، وكذا مزودي البيانات، مضيفا أن العمل بهذا البرنامج الجديد سيمكن من إدخال أوامر جديدة وتطوير وظائف أخرى من شأنها تحسين الشفافية وسيولة السوق.

ونتيجة للنجاح الذي أعقب إطلاق هذا البرنامج، قال السيد كريم حجي، المدير التنفيدي لبورصة الدار البيضاء “نحن جد سعداء لنجاح هذا المشروع في المواعيد المحددة، مضيفا أن هذا البرنامج سيزود بورصة الدار البيضاء بتكنولوجيا رائدة تتلائم مع أفضل المعايير الدولية التي ستمكننا من تلبية احتياجات التمويل وتغطية مخاطر السوق ومرافقة التنمية للحفاظ على المكانة المالية والإشعاع الذي تتمتع به البورصة كمركز مالي إقليمي “.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة