مصرع 45 شخصا على الأقل إثر تعرضهم لصاعقة برق في جنوب شرق الهند

أفادت هيئة إدارة الكوارث الهندية بأن 45 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر تعرضهم، أمس الأحد 31 يوليوز، لصاعقة برق ضربت مناطق مختلفة من ولاية أوريسا، الواقعة جنوب شرق...
llightning1-600x330

أفادت هيئة إدارة الكوارث الهندية بأن 45 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم إثر تعرضهم، أمس الأحد 31 يوليوز، لصاعقة برق ضربت مناطق مختلفة من ولاية أوريسا، الواقعة جنوب شرق البلاد.

وقال براديبتا كومار موهاباترا، مدير هيئة إدارة الكوارث، في تصريح لوسائل الإعلام، إن “صاعقة برق ضربت أرجاء مختلفة من ولاية أوريسا، مما تسبب في حدوث حالة من الفوضى والخوف والهلع بين السكان، فضلا عن خسائر بشرية ومادية جسيمة”. وأضاف المصدر ذاته أن الصاعقة أدت إلى وفاة 45 شخصا على الأقل في أرجاء مختلفة من ولاية أوريسا، موضحا أن معظم الضحايا من الفلاحين الذين كانوا يقومون بعملية الحرث في حقولهم.

وأشار إلى أن هذه الكارثة الطبيعية، التي رافقتها تساقطات مطرية غزيرة، ألحقت أضرارا جسيمة بالأجهزة الإلكترونية في عدد من الدور السكنية والمرافق الاجتماعية والاقتصادية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيانا دعت من خلاله المواطنين إلى اتخاذ جميع التدابير الاحترازية تحسبا للصواعق والسيول الجارفة على ضوء توقعات بهطول أمطار قياسية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة