20% من النساء اللائي يتعرضن لاعتداءات جنسية بالمغرب متزوجات

كشف التقرير السنوي الأول للمرصد الوطني للعنف ضد النساء، أن 20.1 المائة من الاعتداء ات الجنسية التي تتم على النساء تستهدف المتزوجات،و أكد التقرير الذي تم تقديم نتائجه، أن...
ZH£L-614x330

كشف التقرير السنوي الأول للمرصد الوطني للعنف ضد النساء، أن 20.1 المائة من الاعتداء ات الجنسية التي تتم على النساء تستهدف المتزوجات،و أكد التقرير الذي تم تقديم نتائجه، أن نسبة النساء العازبات اللائي يتعرضن لاعتداء ات جنسية تصل إلى53.6 في المائة، مقابل22،9 في المائة من المطلقات.

و أكد التقرير وفق ما نشرته يومية المساء، أن الشارع العام من الأماكن التي يمارس فيها العنف الجنسي ضد النساء بشكل كبير،إذ سجل به ما يقارب66.4 في المائة من حالات العنف سنة 2014، فيما بلغت نسبة الاعتداء ات الجنسية في بيت الزوجية 11.5 في المائة سنة2014، في حين سجلت نسبة 5.9 في المائة من الاعتداأت الجنسية في أماكن العمل سنة 2014.

واعتبرت الجريدة حسب التقرير أن الاغتصاب ومحاولة الاغتصاب هو الشكل الأكثر شيوعا للعنف الجنسي بنسبة تفوق96 في المائة بينما تشكل باقي أشكال العنف الأخرى، كالتحرش الجنسي، وخدش الحياء باستعمال العنف، نسبة ضئيلة من الاعتداء ات الجنسية موضحا أنه يمكن اعتبار العنف الجنسي ضد المرأة فعلا صادرا من الرجال الراشدين بشكل حصري بما يقارب 98 في المائة.

الفئات
أخبار المغربنون النسوة

ذات صلة