توقعات أحوال الطقس آخر أيام شهر يوليوز: استمرار الأجواء الحارة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 31 يوليوز، أن تستمر الأجواء الحارة داخل البلاد خصوصا الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.   وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح...
HOT

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم الأحد 31 يوليوز، أن تستمر الأجواء الحارة داخل البلاد خصوصا الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.  

وستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية خلال الليل والصباح محليا فوق السواحل، فيما ستكون السماء غائمة مع احتمال نزول قطرات مطرية جد خفيفة بغرب الواجهة المتوسطية والشمال الشرقي خلال الصباح.

وكالعادة، وخلال الظهيرة ستظهر سحب غير مستقرة ومرفوقة بزخات مطرية ورعدية ومحلية، فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية ومن المحتمل الريف. عدا ذلك ستظل السماء قليلة السحب الى صافية بباقي الأرجاء.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة الى معتدلة جنوبية الى شرقية بالجنوب-الشرقي وشمالية الى غربية بالشرق والسهول المحيطية الشمالية والوسطى ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق. مع زوابع رملية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات، وما بين 19 و24 درجة بالقرب من السواحل والسهول الداخلية الشمالية والوسطى وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و31 درجة بسهول تادلة والرحامنة السايس وداخل سوس والشياضمة والمنطقة الشرقية والهضاب العليا الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.

وستعرف درجات الحرارة العليا بعض الانخفاض بالشمال وستبقى مرتفعة في باقي المناطق.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الصويرة وكاب برباس، وهائجا في باقي المناطق الساحلية.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة