الشرطة الأوروبية تعتقل 14 مطلوبا خلال ستة أشهر

أعلنت الشرطة الاوروبية (يوروبول) أنها تعقبت خلال الأشهر الستة الماضية 14 شخصا وألقت القبض عليهم بعدما كانت أسماؤهم مدرجة على لائحتها للمطلوبين، وذلك بفضل معلومات قدمها مواطنون عبر موقعها...
EUROPOL_CRIMES_290716

أعلنت الشرطة الاوروبية (يوروبول) أنها تعقبت خلال الأشهر الستة الماضية 14 شخصا وألقت القبض عليهم بعدما كانت أسماؤهم مدرجة على لائحتها للمطلوبين، وذلك بفضل معلومات قدمها مواطنون عبر موقعها الالكتروني.

وقالت الشرطة الأوروبية في بيان إن “المعلومات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني كان لها دور مباشر في تحديد مواقع ثمانية أشخاص على الاقل من بين هؤلاء الفارين”.

وأطلقت منظمة الشرطة الأوروبية والاتحاد الأوروبي هذا الموقع الإلكتروني إثر الانتقادات التي وجهت إليهما غداة اعتداءات 13 نونبر الماضي بسبب نقص في التنسيق بينهما.  ومن بين من تم اعتقالهم مؤخرا البلجيكي صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في تلك الاعتداءات التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

ويوجد ضمن الأشخاص الآخرين المطلوبين في اوروبا، مواطن بلجيكي يعيش في الغابون، وبولندي في مالطا وسويدي قبض عليه في بريطانيا.  كما تم في نهاية يونيو الماضي توقيف زعيم المافيا الإيطالي ارنستو فاتسالاري في جنوب ايطاليا بعد مطاردة دامت عشرين عاما، حيث كان مطلوبا لتورطه في جريمتي قتل.

وكانت اللائحة الاصلية تضم أسماء 45 ملاحقا، لايزال البحث جاريا عن 28 منهم.

الفئات
الدوليدولي

ذات صلة