ولاية أمن أكادير تسجل أزيد من 13 ألف قضية زجرية خلال النصف الأول من 2016

سجلت ولاية أمن أكادير خلال النصف الأول من السنة الجارية 13 ألف و 665 قضية زجرية، تمكنت من استجلاء حقيقة 12 ألف و 764 قضية منها، أي بمعدل نجاح...
police_8

سجلت ولاية أمن أكادير خلال النصف الأول من السنة الجارية 13 ألف و 665 قضية زجرية، تمكنت من استجلاء حقيقة 12 ألف و 764 قضية منها، أي بمعدل نجاح بلغ 93,41 في المائة.

وأوضح بلاغ لولاية أمن أكادير أن تحقيق هذه النسبة المرتفعة من النجاح، تأتي بفضل “تكثيف التدخلات الأمنية في الشارع العام ، وتعزيز دور الشرطة العلمية والتقنية في التحقيقات الجنائية، إضافة إلى تركيز العمليات الأمنية على الجرائم المقرونة بالعنف أو المتسببة فيه، خاصة في شقها المرتبط بحيازة وترويج الأقراص المهلوسة “.

وأضاف البلاغ أن المصالح المختصة التابعة لولاية الأمن، سواء على مستوى مدينة أكادير، أو مدن تارودانت وتزنيت وسيدي إفني، أوقفت خلال الفترة نفسها 13 ألفا و 887 شخصا لتورطهم في قضايا إجرامية متنوعة، من بينهم 1047 شخصا تم توقيفهم من أجل الجرائم المقرونة بالعنف أو المرتكبة تحت التهديد بالسلاح الأبيض ، و3306 أشخاص من أجل حيازة واستهلاك وترويج المخدرات.

وقد أسفرت الأبحاث والتدخلات المنجزة في مجال مكافحة الجريمة في مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن أكادير خلال النصف الأول من السنة الجارية عن حجز 642 قطعة حديدية عبارة عن أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام ، كما تم ضبط 1688 قرصا مخدرا، و10 أطنان و 396 كيلوغراما و 276 غراما من مخدر الشيرا.

واعتبر مصدر مسؤول بولاية أمن أكادير، أن هذه الأرقام “تترجم حجم المجهودات المبذولة في مجال الوقاية من الجريمة ومكافحتها”، مؤكدا أن هذه التدخلات “ستبقى مستمرة ومتواصلة بهدف الوقاية من الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين والسياح”.

الفئات
الحوادث

ذات صلة