إلياس العماري يكشف حقيقة عدم حضور رئيس الحكومة للأشغال “قمة المناخ بطنجة”

كشف الياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” عن امتعاضه من موقف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران حين رفض الحضورلقمة “الميد كوب 22 بطنجة”. وقال العماري في برنامج...
إلياس العماري يكشف حقيقة عدم حضور رئيس الحكومة للأشغال “قمة المناخ بطنجة”

كشف الياس العماري، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة” عن امتعاضه من موقف رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران حين رفض الحضورلقمة “الميد كوب 22 بطنجة”. وقال العماري في برنامج “ضيف الأولى”، الذي بُث مساء أمس الثلاثاء على القناة المغربية الأولى، أنه بادر إلى “مراسلة عبد الإله بن كيران للحضور لقمة المناخ المتوسطي الثانية بطنجة، في مناسبتين، مؤكدا له أنه يدعوه للحضور بصفته رئيس جهة ، وليس بدعوة منه في شخص إلياس العماري أو بصفته أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة”.
وأوضح إلياس العماري، قائلا: “صراحة، مثل هذه المواقف تبرز أي نوع من الولاء نكنه لبلادنا هل للوطن أم للجماعة”. كما أكد العماري في سياق حديثه “إنني أحترم المؤسسات، ولقد راسلته كرئيس حكومة لجميع المغاربة”.
وفي نفس السياق، أشار أمين عام الأصالة والمعاصرة، أنه لم يكن على علم مسبق بحضور الأمير مولاي رشيد، أو بالرسالة الملكة إلى أشغال المنتدى المذكور، موضحا أن هذه الأمور ليست من اختصاصه. وقال إن تبرير بن كيران غيابه عن قمة المناخ بـ”عدم علمه بحضور الأمير مولاي رشيد أو بعث جلالة الملك لرسالة سامية”، تبرير غير مقبول.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة