اتفاقات تجارية مغربية مع البرازيل والبحرين

جرى في العاصمة التجارية للمغرب، أمس، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المغرب والبرازيل تتعلق بتبادل التجارب والمعارف في مجال صناعة الطيران. وأبرمت الاتفاقية في الدار البيضاء بين أكاديمية...
maroc

جرى في العاصمة التجارية للمغرب، أمس، التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المغرب والبرازيل تتعلق بتبادل التجارب والمعارف في مجال صناعة الطيران.
وأبرمت الاتفاقية في الدار البيضاء بين أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني ومجموعة أمباريير البرازيلية، المتخصصة في صناعة الطيران، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب والتأهيل وتبادل التجارب بين الخبراء المغاربة ونظرائهم البرازيليين، إضافة إلى تبادل الزيارات التي يستفيد منها الطلبة المهندسون.
وأعلن مجلس الوزراء البحريني عن موافقته على مشروع قانون بروتوكول تعديل الاتفاقية بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المغربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في ما يتعلق بالضرائب على الدخل.

وأشار المجلس في بيان عقب جلسته الأسبوعية التي ترأسها رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى أنه كلف الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية اللازمة لتحقيق خطوة تمهد لإحالة مشروع القانون إلى السلطة التشريعية.
في هذه الأثناء اختتم في الدار البيضاء، أمس، برنامج للتدريب والتأهيل في مجال التجارة الخارجية تحت عنوان “بناء القدرات في مجال التجارة الدولية” والذي قامت بتمويله وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية.
وساهمت في تنظيم البرنامج عن الجانب المغربي، وزارة التجارة الخارجية ومؤسسات جامعية وأوساط فاعلة في مجال التصدير.

وأكد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية خلال حفل نظم بمناسبة اختتام البرنامج، أن التعاون القائم بين المغرب وكوريا الجنوبية في مجال التدريب والتأهيل كانت له نتائج إيجابية جدا في مجال تقوية قدرات الكفاءات المغربية العاملة في مجال التصدير.
وأشار إلى أن هذه المبادرة كانت ثمرة مذكرة تفاهم وقعتها الوزارة مع وكالة التعاون الدولي الكورية الجنوبية في نوفمبر عام 2011، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتنمية وإنعاش الصادرات.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة