موجة الحر الشديد لازالت مستمرة وتصل ال 47 درجة بمجموعة من المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء 20 يوليوز، أن يبقى الطقس حارا إلى محليا جد حار بالمناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وداخل البلاد، فيما ستظل السحب...
d2072016-30d23

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الأربعاء 20 يوليوز، أن يبقى الطقس حارا إلى محليا جد حار بالمناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية وداخل البلاد، فيما ستظل السحب المنخفضة الكثيفة بالواجهة المتوسطية مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة.

ويرتقب تشكل سحب غير مستقرة في بداية الصباح مصحوبة بعواصف وزخات في بعض المناطق بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وفي بعض المناطق بشرق وداخل الأقاليم الجنوبية ومن المحتمل بالريف والشمال الشرقي، فيما ستكون السماء أحيانا قليلة السحب بشمال السواحل الجنوبية خصوصا بعد الزوال.

عدا ذلك ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الجهات. وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشرقي بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الشمالي في باقي أرجاء المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وبالسواحل الجنوبية، وما بين 22 و26 درجة بالشرق والسهول المحيطية الشمالية والوسطى، وما بين 26 و31 درجة بداخل اللوكوس وسوس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وداخل شياضمة والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة شرق الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 26 و32 درجة بالمرتفعات والسواحل، وما بين 33 و39 درجة بالريف والشرق والسهول المحيطية، وما بين 39 و44 درجة باللوكوس والغرب ودكالة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشياضمة وعبدة والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي، وما بين 43 و47 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والحوز وداخل سوس وبأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان بباقي السواحل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة