الإعلان عن نتائج نهائيات الأولمبياد الوطنية 2016 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء

أسفرت نتائج نهائيات الأولمبياد الوطنية 2016 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء التي نظمت يومي 28 و29 يونيو 2016 بثانوية مولاي يوسف بالرباط، عن تأهيل تسعة تلاميذ. ويمثل هؤلاء التلاميذ الأكاديميات...
5671_103

أسفرت نتائج نهائيات الأولمبياد الوطنية 2016 في الفيزياء والبيولوجيا والكيمياء التي نظمت يومي 28 و29 يونيو 2016 بثانوية مولاي يوسف بالرباط، عن تأهيل تسعة تلاميذ.

ويمثل هؤلاء التلاميذ الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجهات الرباط سلا القنيطرة، فاس مكناس، جهة الشرق، سوس ماسة، طنجة تطوان الحسيمة، الدار البيضاء سطات، ومراكش آسفي.

وذكر بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن الأمر يتعلق بالتلاميذ عبد الرحمان الداودي، حمزة المصوب، فاروق خليفة تغزوتي، هشام عزوزي، فاطمة الزهراء الكركر، علي طحطاح، محمد يحي سعالي، شيماء حسن ومحمد زين الدين شدادي.

وأشار إلى نهائيات هذه المباراة العلمية شارك فيها 108 مترشح ومترشحة من تلاميذ السنة ثانية باكالوريا الحاصلون على المراتب الأولى في محطتي الانتقاء اللتين نظمتا إقليميا وجهويا خلال الموسم الدراسي 2015-2016، اجتازوا على إثرها اختباراً كتابياً مدة إنجازه 5 ساعات بالإضافة إلى اختبار تطبيقي في المختبر مدة إنجازه 3 ساعات.

ووفقا للقانون التنظيمي للمباراة العامة للعلوم والتقنيات، يؤكد المصدر ذاته، فإن هؤلاء المتوجين والمتوجات يعتبرون مؤهلين للمشاركة في المباراة العامة للعلوم والتقنيات في المجال العلمي الموافق لمجال التتويج في “الأولمبياد الوطنية” والتي ستجرى في دورتها السابعة يوم 20 يوليوز 2016 بثانوية مولاي يوسف بالرباط.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة