كيف يمكن للحامل التخلص من احتباس الماء في الجسم؟

تعاني الكثير من النساء الحوامل من ظاهرة تجمع المياه في الجسم، وخاصة في الساقين والتي تسبب بعض التورمات. وتُنصح المصابات بالاحتباس غالبا بعدم شرب الماء، فهل ينفع ذلك حقا...
0__15715826_403_00
تعاني الكثير من النساء الحوامل من ظاهرة تجمع المياه في الجسم، وخاصة في الساقين والتي تسبب بعض التورمات. وتُنصح المصابات بالاحتباس غالبا بعدم شرب الماء، فهل ينفع ذلك حقا لمعالجة تجمع المياه؟

جمع الماء في الجسم مشكلة تعاني منها الكثير من النساء أثناء فترة الحمل، ما يسبب للحامل تورمات أو ما يطلق عليه علميا “الوذم” وهو تورم عضو في الجسم بسبب تجمع السوائل أسفل الجلد أو في أحد تجاويف الجسم.

وذكرت نقابة أطباء الأمراض النسائية في ألمانيا أن أعراض تجمع السوائل في الجسم قد ظهرت عند “80 بالمائة من النساء الحوامل في الثلث الأخير من فترة الحمل”، حسي ما نشره عن موقع “هايل براكسيز” الألماني في تقرير له.

وتجمع السوائل يشكل عبئا إضافيا على المرأة الحامل. وتُنصح النساء الحوامل غالبا بعدم شرب الماء للتخلص من احتباس السوائل، لكن طبيب ألماني مختص قدم نصائح أخرى لحل الاحتباس.

وينصح كريستيان ألبرنغ، رئيس نقابة أطباء الأمراض النسائية في ألمانيا، بعدم ترك شرب الماء بتاتا للنساء الحوامل. وبين ألبرنغ أن احتباس المياه في الجسم “لا يرتبط بشرب الماء أو بتناول الملح”. وينصح بـ “عدم الوقوف طويلا، والتحرك والمشي بصورة مستمرة. بالإضافة إلى رفع الساقين عاليا عند الجلوس والاستحمام بماء بارد عدة مرات يوميا”، حسب ما نقل عنه موقع “فوكوس” الألماني. وهنالك أيضا بعض الأعشاب والمواد الطبيعية لمعالجة احتباس الماء في الساقين، مثل الكستناء.

الفئات
نون النسوة

ذات صلة