الجامعة تمنع فال وكوني من الاستمرار مع الوداد

رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طلبا للوداد البيضاوي بتجديد عقدي السينغالي مرتضى فال والإيفواري بكاري كوني و ذلك بسبب عدم استجابتهما للشروط التي تفرضها الجامعة للتعاقد مع اللاعبين...
fall_kony
رفضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طلبا للوداد البيضاوي بتجديد عقدي السينغالي مرتضى فال والإيفواري بكاري كوني

و ذلك بسبب عدم استجابتهما للشروط التي تفرضها الجامعة للتعاقد مع اللاعبين الأجانب والتي تقضي بضرورة مشاركة اللاعب في عشر مباريات دولية في السنوات الثلاث الأخيرة مع منتخب بلاده.

وعلم أن سعيد الناصيري رئيس الوداد البيضاوي والذي يشغل في الوقت ذاته منصب رئيس العصبة الاحترافية، اقترح في اجتماع المكتب المديري بمراكش يوم الجمعة، رفع ملتمس إلى الجامعة للتخفيف من القيود التي تفرضها على انتداب اللاعبين الأجانب حتى يضمن بقاء اللاعبين معا بالفريق الأحمر، خصوصا أن مرتضى فال يشكل دعامة أساسية في خط الدفاع.

وكشف مصدر مسؤول أن الملتمس يقضي بإعفاء اللاعبين الممارسين حاليا بالبطولة الاحترافية من الالتزام بالشروط التي تفرضها الجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة ستحسم في الأمر خلال اجتماع مكتبها المديري يوم الأربعاء المقبل.

وسيحرم قرار الجامعة ضرورة توفر اللاعبين الأجانب على عشرة مباريات دولية غالبية الأندية الوطنية من لاعبيها الأجانب خاصة الأفارقة، في حال انتهاء عقودهم، إذ لن يكون بإمكانهم تجديدها، ما سيضطرهم إلى الاعتماد على أبناء الفريق، أو البحث عن أجانب لديهم تجربة رفقة منتخبات بلدانهم.

الفئات
الرياضة