ملتمس باسم 28 بلدا من أجل تعليق مشاركة “البوليساريو” في أنشطة الاتحاد الافريقي

على إثر الرسالة التاريخية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الاحد الى القمة ال27 للاتحاد الافريقي المنعقدة بالعاصمة الرواندية كيغالي  وجه 28 بلدا عضوا في الاتحاد الافريقي...
roi
على إثر الرسالة التاريخية التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الاحد الى القمة ال27 للاتحاد الافريقي المنعقدة بالعاصمة الرواندية كيغالي

 وجه 28 بلدا عضوا في الاتحاد الافريقي اليوم الاثنين ملتمسا لفخامة ادريس ديبي اثنو رئيس جمهوية تشاد، رئيس الاتحاد الافريقي، من أجل تعليق مشاركة “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” الوهمية في أنشطة الاتحاد وجميع أجهزته وذلك من أجل تمكين المنظمة الافريقية من الاضطلاع بدور بناء والاسهام ايجابا في جهود الامم المتحدة من أجل حل نهائي للنزاع الاقليمي حول الصحراء.

ومن المعلوم أن الاتحاد الافريقي يتألف من 54 دولة، مما يعني أن أغلب الدول تؤيد طرد “البوليساريو” من الإتحاد وتصحيح الخطأ الذي ارتكبته سنة 1984.

و جاءت الدول الـ 28 على الشكل التالي:

الغابون، البنين، بوركينا فاسو، بوروندي، الرأس الأخضر، جزر القمر، الكونغو، كوت ديفوار، جيبوتي، اريتيريا، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، ليبيريا، ليبيا، إفريقيا الوسطى، الكونغو، ساوطومي، السنغال، السيشل، سيراليون، الصومال، السودان، سوازيلاندا، الطوغو، زامبيا.

الفئات
بوابة أكورا

ذات صلة