العصبة الاحترافية تؤكد عدم حدوث أي تغيير على نظام البطولة الوطنية

أعلن المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، مساء أمس الجمعة، أن نظام البطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول لن يطرأ عليه أي تغيير حيث سيبقى عدد...
said_naciri

أعلن المكتب المديري للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية ، مساء أمس الجمعة، أن نظام البطولة الوطنية اتصالات المغرب القسم الوطني الأول لن يطرأ عليه أي تغيير حيث سيبقى عدد الأندية 16 فريقا.

وجاء ذلك خلال اجتماع للمكتب عقد مساء أمس بمراكش، برئاسة سعيد الناصيري، خصص لدراسة والبث في النقط الواردة في جدول الأعمال المحددة من طرف المكتب المديري للعصبة خلال اجتماعه يوم 3 يوليوز الجاري.

كما اتخذ المكتب، حسب بلاغ أصدرته العصبة في أعقاب هذا الاجتماع، قرارات أخرى تتمثل في رفع مذكرة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بخصوص تطبيق شروط تسجيل اللاعبين الأجانب، والمصادقة على رزنامة الموسم الكروي المقبل 2017/2016 الذي سينطلق في 26 غشت المقبل بمنافسات البطولة الوطنية وينتهي أوائل شهر ماي 2017 مع توقف للدوري من فاتح إلى 19 يناير 2017 بالنسبة للقسم الوطني الأول ومن 25 دجنبر 2016 إلى 20 يناير 2017 بالنسبة للقسم الوطني الثاني.

وتشمل هذه القرارات ، أيضا، برمجة بطولة خاصة بفئة الأمل للقسم الوطني الثاني على غرار ما هو معمول به بالقسم الأول مع رفع ملتمس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتخصيص منحة خاصة لهذه البطولة، وكذا إجراء تعديل يخص فترة الانتقالات الشتوية حيث أصبحت من 20 دجنبر إلى 16 يناير بلاد من 17 دجنبر إلى 13 يناير بهدف تسهيل مأمورية الفرق الوطنية المشاركة في الرهانات الإفريقية والعربية، فضلا عن اعتماد الملف الطبي كوثيقة أساسية في ملف تأهيل اللاعبين.

الفئات
الرياضة

ذات صلة