توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد، أن يكون الطقس حارا مع وجود شركي محلي جنوب شرق البلاد وشرق الأقاليم الصحراوية وداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة على السواحل مصحوبة...
meteo_2_250616

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد، أن يكون الطقس حارا مع وجود شركي محلي جنوب شرق البلاد وشرق الأقاليم الصحراوية وداخل البلاد، مع تشكل سحب منخفضة على السواحل مصحوبة بكتل ضبابية خلال الليل والصباح.

وكالعادة سيلاحظ نمو سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية رعدية ابتداء من الصباح فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، حيث ستمتد خلال الليلة الموالية نحو الهضاب العليا والريف.

وعدا ذلك ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة، فيما ستكون السماء غائمة ابتداء من ليلة يوم الأحد إلى يوم الإثنين وذلك فوق الواجهة المتوسطية وشمال غرب البلاد.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة، ومعتدلة القوة من القطاع الشمالي بالجنوب وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالسفوح الجنوبية الشرقية، وجنوبية غربية إلى غربية بالسهول الشمالية-الغربية ومن الشمال، ومتقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و23 درجة بالمرتفعات والواجهة المتوسطية وشمال المنطقة الشرقية وبالسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية، ومابين 20 و 25 درجة جنوب المنطقة الشرقية والشمال الغربي وسواحل المحيط الأطلسي الشمالية، وما بين 24 و29 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وداخل منطقة سوس، وستكون مابين 27 و33 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية. وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 25و 30 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل المحيط الأطلسي الوسطى، و ما بين 27 و 34 درجة بالسواحل الشمالية ومرتفعات الأطلس وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 35 و 40 درجة بالريف جنوب المنطقة الشرقية وداخل اللوكوس، والغرب، ودكالة، وعبدة، والشياظمة سوس، وما بين 39و 43 درجة داخل كل من مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وتانسيفت والرحامنة، وما بين 43 و47 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية وما بين طنجة وأصيلة وما بين بوجدور والكويرة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

الفئات
أخبار المغرب

ذات صلة