سلا.. واحد وعشرون سنة سجنا نافذا مجموع الاحكام الصادرة في حق سبعة متهمين توبعوا من أجل أفعال إرهابية

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الخميس أحكاما تراوحت بين 4 سنوات وثلاث سنوات سجنا نافذا في حق سبعة متهمين، في ملفين...
1468661601

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا أمس الخميس أحكاما تراوحت بين 4 سنوات وثلاث سنوات سجنا نافذا في حق سبعة متهمين، في ملفين منفصلين، توبعوا من أجل أفعال إرهابية.

وهكذا قضت المحكمة ب4 سنوات سجنا نافذا في حق كل من “المهدي.ف” و” محمد.ر” و “أحمد.س”، وبثلاث سنوات في حق كل من “سعد.ر” و”عبد الصمد.م” و بدر.ط”..

وفي ملف آخر، اصدرت ذات الغرفة حكما بالسجن النافذ لمدة أربع سنوات في حق متهم في قضايا تتعلق بالارهاب..

وتوبع المتهمون من أجل “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، وحيازة اسلحة نارية ومتفجرات وذخيرة خلافا لاحكام القانون في اطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والاشادة بافعال تكون جريمة إرهابية والإشادة بتنظيم ارهابي وتحريض الغير واقناعه بارتكاب فعل إرهابي، وتقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب افعالا إرهابية وعقد اجتماعات عمومية بدون ترخيص مسبق وممارسة نشاط جمعية غير مرخص لها” كل حسب المنسوب إليه.

وكانت ذات الغرفة قد أصدرت، أمس الخميس، أحكاما تراوحت بين 18 سنة سجنا وأربع سنوات حبسا نافذا في حق ثمانية متهمين من بينهم متهم من أصل فرنسي توبعوا من أجل أفعال إرهابية.

وكان بلاغ لوزارة الداخلية قد أفاد أن “أفراد هذه الخلية التي تم تفكيكها والتي كانت تنشط بمدن سيدي قاسم والجديدة ومكناس، خططت للقيام باعمال تخريبية تهم عدة مؤسسات بالمملكة واستهداف شخصيات مدنية وعسكرية وسياح”.

واستمع قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بالمحكمة ذاتها للمتهمين في فاتح مارس 2016 وأمر بايداعهم السجن المحلي بسلا.
من جهة أخرى كانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها قد قضت الاسبوع الماضي بأربع سنوات حبسا نافذا في حق حدث توبع في ملف منفصل له علاقة بأفراد هذه الخلية.

الفئات
الحوادث

ذات صلة